كم يوم اجازة عيد الاضحى القطاع الخاص 2024 السعودية؟ الموارد البشرية تجيب

اجازة عيد الاضحى القطاع الخاص 2024 في السعودية يرغب في معرفتها العديد من الموظفين والعاملين في الشركات والمؤسسات الخاصة بالتزامن مع استطلاع معهد البحوث الفلكية السعودية رؤية هلال شهر ذي الحجة 1445، وإعلانها أن غدًا الجمعة الموافق 7 يونيو 2024 هو غرة شهر ذي الحجة المقبل على أن يكون عيد الأضحى المبارك يوم الأحد الموافق 16يونيو الجاري.

موعد اجازة عيد الاضحى القطاع الخاص 2024 في السعودية

بحسب بيان وزارة الموارد البشرية السعودية أن إجازة عيد الأضحى 1445 لجميع الموظفين والعاملين في الشركات والمؤسسات الخاصة سوف تكون لمدة 4 أيام فقط بداية من يوم وقفة عرفة الموافق يوم 15 يونيو الجاري حتى يوم 15 يونيو الجاري.

وطالبت الوزارة من المؤسسات وشركات القطاع الخاص مراعاة حالات التداخل المذكورة في المادة 24 باللائحة التنفيذية المنظمة لنظام العمل مثل:

  • الراحة الأسبوعية “يوم الجمعة”: يعوض العامل عن هذه الإجازة بما يماثلها أيام قبلها أو بعدها.
  • الإجازة السنوية: تمدد أيام الإجازة السنوية بنفس عدد أيام هذه الإجازة.
  • إجازة المرضي: يستحق الموظف والعامل الحصول على أجر كامل مقابل أيام هذه الإجازة دون النظر للمرتب المستحق عن أيام إجازة المرضية.
مدة إجازة عيد الأضحى 1445 للموظفين القطاع الخاص
مدة إجازة عيد الأضحى 1445 للموظفين القطاع الخاص

إجازة عيد الأضحى 2024 للقطاع الحكومي

أوضحت وزارة الموارد البشرية عن اجازة عيد الأضحى 2024 للمؤسسات والهيئات الحكومية بالمملكة أنها سوف تكون مدتها نحو 12 يوم على أن تبدأ اعتبارًا من يوم 11 يونيو الجاري على أن يكون آخر يوم في الإجازة يوم 22 يونيو الجاري.

إجازة عيد الأضحى 2024 للبنوك السعودية

كشف بيان البنك المركزي السعودي “ساما” عن موعد اجازة عيد الاضحى 2024 للبنوك والفروع ومراكز التحويل التابعة لها، وشركات المدفوعات التي تبدأ اعتبارًا من يوم 14 يونيو 2024، وتستمر الإجازة لمدة 9 أيام على أن يستأنف الموظفين العمل اعتبارًا من يوم 23 يونيو 2024.

أكد بيان ساما على استمرار العمل طوال فترة موسم الحج 1445 في جميع فروع البنوك ومراكز الصرافة وشركات المدفوعات الموجودة في مدينتي الحجاج والمشاعر المقدسة بمكة المكرمة، والمدينة المنورة، والمنافذ الحدودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *