عساكم من عواده”.. موعد عيد الاضحى السودان 2024 وتاريخ بداية الإجازة ونهايتها

بدأ يتساءل العديد من الناس حول العالم عن موعد عيد الأضحى السودان، وكم عدد أيام إجازة عيد الأضحى في السودان، ويعتبر عيد الأضحى من المناسبات الدينية المهمة عند المسلمين، وخاصة لأنه يتزامن مع وجود الحجاج في بيت الله الحرام، والشوق الى مشاهد الطواف التي تملأ قلوب المسلمين بالإيمان، لذا سنتعرف على تفاصيل موعد عيد الاضحى في السودان، وما هو موعد إجازة عيد الأضحى. كما سنتعرف على عادات السودانيين في عيد الأضحى المبارك، فتابعوا معنا. 

موعد عيد الاضحى السودان

تقول التوقعات الفلكية إن موعد عيد الأضحى السودان لعام 2024 هو يوم الإثنين الموافق 17 يونيو 2024، والموافق العشرة من ذي الحجة 1445. هكذا يكون موعد وقفة عرفات الأحد بتاريخ 16 يونيو 2024 والموافق  9 من ذي الحجة 1445 بالتقويم الهجري.

موعد إجازة عيد الأضحى في السودان

هناك العديد من المواطنين في السودان يتساءلون حول موعد إجازة عيد الأضحى، حيث ستبدأ الإجازة من يوم الأحد بتاريخ 16 يونيو 2024، وتستمر طوال أيام عيد الأضحى المبارك لمدة أربع أيام كاملة، وهذا حتى يوم 19 يونيو 2024 الموافق الثالث عشر من ذي الحجة 1445.

متى تنتهي إجازة عيد الأضحى

سوف تنتهي إجازة عيد الأضحى المبارك في السودان لهذا العام في يوم الأربعاء بتاريخ 19 يونيو 2024، وتأتي نهاية الإجازة بالتطابق مع نهاية الأسبوع، فحينها سوف يعود الموظفين لدوامهم في كافة القطاعات ليوم الأحد بتاريخ 23 يونيو 2024،الموافق للسابع عشر من ذي الحجة 1445 بالتقويم الهجري.

عادات السودانيين في عيد الأضحى

لدى السودانيين في عيد الأضحى المبارك مجموعة من العادات والتقاليد المميزة، التي تملأ أجواء العيد بالسعادة والفرح والبهجة، ولعل من أهم  هذه الطقوس والعادات ما يلي:

  • حيث يغتسل المسلمين يرتدون أجمل الثياب ثم يتم التوجه إلى المساجد لأداء صلاة العيد.
  • بعد أن يتم الصلاة يقومون بذبح الأضاحي وتوزيع لحومها على الناس.
  • ثم يبدأ المسلمون بزيارة أقاربهم وأصدقائهم مقدمين حلوى العيد المميزة.
  • ثم تقام على مستوى الدولة مجموعة من الفعاليات والاحتفالات التي تجعل العيد له فرحة مميزة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *