بعد استطلاع هلال عيد الاضحى.. متى يكون يوم عرفة 1445؟

يترقب المسلمين في الوقت الحالي رؤية هلال ذي الحجة 1445، وذلك من أجل تحرى الهلال والتعرف على موعد عيد الأضحى المبارك وأيضًا متى يكون يوم عرفة، حيث تم رصد هلال ذي الحجة بعد تعذر الرصد من قِبل المحكمة العليا بالسعودية، ونوضح لكم موعد عيد الأضحى وموعد وقفة عرفات، فضلًا تابعوا معنا.

رؤيه هلال شهر ذو الحجه

قبل الحديث عن متى يكون يوم عرفة، نود أن نوضح لكم تفاصيل رؤية الهلال، خصوصًا أنه منذ قليل صدر خبر تعذر رؤية هلال ذي الحجة ومن بعدها تم تحرى الهلال وتبين موعدي الوقفة وموعد أول أيام ذي الحجة وأيضًا عيد الأضحى المبارك، حيث تفاصيل الرؤية جاءت كالتالي:

  • تم رؤية هلال شهر ذي الحجة في الحريق، وذلك بعد أن تعذر رؤيته من مرصد سدير وتمير، وعلى أساسه تم تحديد موعد العشر أيام من ذي الحجة.
  • أول أيام شهر ذي الحجة غدًا الجمعة الموافق 7 من يونيو من عام 2024.
  • يوم السبت ما بعد القادم يوم 15 من شهر يونيو من عام 2024 يوم عرفة.
  • الأحد الموافق 16 لشهر يونيو أول أيام عيد الأضحى المبارك.
  • أي عيد الأضحى يوم الأحد وليس يوم الاثنين كما اعتقد البعض، حيث تداول أن العيد يوم الاثنين، ولكن الأحد هو العيد وبداية من غدًا بداية العشر الأوائل من شهر ذي الحجة من عام 1445.

متى يكون يوم عرفة 1445؟

يتساءل الكل الآن هل ثبت رؤية هلال ذو الحجة؟ وذلك بعد تعذر رؤية هلال ذي الحجة، وقد ثبتت الرؤية بالفعل، وعلى أساسه يكون يوم عرفات يوم السبت القادم الموافق 15 من شهر يونيو من عام 2024

حيث متى يوم عرفة ؟ فهو يبدأ يوم عرفه من مغرب يوم الجمعة الموافق الرابع عشر من شهر يونيو ويستمر حتى مغرب يوم السبت، والذي هو وقفة عرفات، وهو يوم من أعظم أيام العام، حيث يستجيب فيه المولي عزوجل لدعاء المسلمين والمسلمات من شتى بقاع العالم، وبه يصعد الحجاج إلى جبل عرفات حيث الغرض من الصعود للجبل القيام بأهم أركان الحج، حيث معروف أن الوقوف بعرفات هو أعظم ركن في الحج ، ويكون يوم عرفات يوم التاسع من شهر ذي الحجة من كل عام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *