حقيقة صرف راتبين لمستفيدي الضمان قبيل العيد كمكرمة ملكية للمؤهلين في الدورة القادمة .. الموارد البشرية تكشف المفاجأة

كشفت الموارد البشرية عن حقيقة صرف راتبين لمستفيدي الضمان قبيل عيد الأضحى المبارك، حيث توفر المملكة العربية السعودية الكثير من أنظمة الدعم لتوفير الحماية الاجتماعية والاقتصادية للفئات المهمشة والأكثر احتياجاً، ومن بينها نظام الضمان الاجتماعي المطور الذي أثبت فاعليته مع الكثير من الحالات، وذلك عبر صرف راتب شهري للمسجلين في منظومة الضمان، فما هي حقيقة صرف راتبين لمستفيدي الضمان وما هي كيفية الاستعلام عن أهلية الضمان  وكيفية معرفة قيمته بشكل محدد، هذا ما سنتعرف عليه فيما يلي.

حقيقة صرف راتبين لمستفيدي الضمان

يتم صرف راتب الضمان الاجتماعي في يوم 1 من كل شهر ميلادي ونتيجة لموافقة يوم الصرف مع يوم السبت 1 من يونيو 2024 تم تأخير موعد الصرف ليكون في يوم الأحد 2 من يونيو 2024، ويمكن لمستفيدي الضمان الحصول على الدعم لعدة أيام متتالية من خلال أجهزة الصراف الآلي المنتشرة.

ولم تُعلن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وهي الجهة المسؤولة عن الضمان الاجتماعي عن صرف راتب آخر مع راتب الضمان بمناسبة حلول عيد الأضحى بالتزامن مع موعد الصرف، وحين تتخذ الوزارة أي قرارات متعلقة بهذا الشأن ستعلن عنها بصورة رسمية عبر قنواتها منصاتها الرسمية.

كيفية الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي

يستطيع المواطن المُسجل في منظومة الضمان الاجتماعي الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي عبر الآلية المخصصة لهذا الغرض، ويستلزم ذلك المرور بما يلي:

  • التوجه إلى المنصة الرسمية لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. كتابة البيانات المتعلقة بتسجيل الدخول بشكل صحيح.
  • تحديد الخدمات الإلكترونية من الخدمات الموضحة ثم النقر على مربع الاستعلام عن الأهلية.
  • التعرف على كافة المعلومات المتصلة بالأهلية في الضمان الاجتماعي.
  • يمكن معرفة قيمة الراتب المحدد للضمان الاجتماعي عبر الدخول على حاسبة الضمان المطور المتاحة بمنصة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لاستخراج قيمة الدعم الممنوح من الضمان الاجتماعي بشكل محدد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *