“شراء كباش الأضاحي بأسعار تصل لــ 70000 د.ج”.. نقاط بيع الكباش في الجزائر العاصمة 2024

يتساءل المواطنين الجزائريين عن نقاط بيع الكباش في الجزائر العاصمة 2024، حيث يشتكي الجزائريون من غلاء أسعار خرفان العيد في السوق الجزائري، ومن ثم بلغ سعر الكبش الصغير الذي تخطى عمره 6 أشهر، وذلك الحد الأدنى لعمر الأضحية، حيث يصل السعر حوالي 70 ألف دينار (نحو 523 دولار)، أما سعر الخروف العملاق يصل إلى 350 ألف دينار (نحو 2600 دولار)، وذلك بحسب وكالة أنباء العالم العربي.

نقاط بيع الكباش في الجزائر العاصمة 2024

أعلنت مصالح ولاية الجزائر عن أماكن ونقاط بيع أضاحي العيد، وذلك بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى المبارك 2024، حيث أشارت من خلال صفحتها الرسمية عن أماكن بيع أضاحي العيد المخصصة في مختلف المقاطعات الإدارية، وذلك لكي يستطيع المواطنين شراء أضاحي العيد في مختلف النقاط بإقليم العاصمة.

كما أشار المدير العام للشركة الجزائرية للحوم الحمراء (ALVIAR)، زياني علي، أن الشركة سوف تبدأ في بيع الكباش في الجزائر 2024 لعيد الأضحى يوم السبت القادم في نقطة البيع ببئر توتة (الجزائر العاصمة)، حيث تتراوح الأسعار ما بين 59 إلى 90 ألف دينار جزائري، حيث يستمر البيع حتى ليلة العيد، وكذلك يختلف سعر الأضحية حسب الوزن القائم.

نقاط بيع الكباش في الجزائر العاصمة 2024
نقاط بيع الكباش في الجزائر العاصمة 2024

أوضح زياني أن الشركة استقبلت مجموعة كبيرة من الكباش في مقرها ببئر توتة، ومن ثم فإن عملية التموين مستمرة من مزارع الشركة الرئيسية في ولاية الجلفة، بالإضافة إلى إمكانية شراء الماشية من الموالين المتعاقدين مع الشركة عند الحاجة، كما شدد أيضًا على أهمية الرقابة البيطرية قبل شراء الأضاحي.

أسباب ارتفاع أسعار أضاحي العيد

ارتفعت أسعار أضاحي العيد ارتفاعًا غير مسبوق من قبل، وبنسب مختلفة بحسب المناطق والأسواق، وذلك يرجع لأسباب متنوعة من أهمها طمع وجشع التجار والموالين، وأيضًا كثرة المضاربين، ومن الجدير بالذكر أن المواطنون يأمنون تدخل الجهات المعنية، ووضع حد لكل من تسول له نفسه الإضرار بمصلحة المواطن.

كما أن المواطن الجزائري لم يجد تفسيرًا لهذا الارتفاع الملحوظ والغير مسبوق في أسعار الأضاحي، ومن ثم تأكيد السلطات المسؤولة على توفير جميع وسائل الدعم للموالين، وذلك بهدف إعطاء أسعار في متناول جميع الطبقات حتى يستطيع المواطن أداء الشعيرة الإبراهيمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *