اخبار حساب المواطن اليوم الخميس 6 يونيو 2024 توضح ماهية انباء صرف ضعف الراتب لجميع مؤهلي الدفعة 79 بمناسبة عيد الأضحى

انتشرت العديد من الاخبار في الفترة الاخيرة علي مواقع التواصل الاجتماعي وخاصًة مع اقتراب عيد الاضحي المبارك، عن صدور اوامر ملكية تفيد بصرف ضعف رواتب حساب المواطن لجميع المؤهلين من الدفعة 79، هذا مما ادي الي خروج وزارة الموارد البشرية لتوضيح اخبار حساب المواطن اليوم، لتوضح ماهية هذه الاخبار والتفاصيل فيما يلي.

اخبار حساب المواطن اليوم

كشفت وزارة الموارد البشرية عن اخر اخبار دعم حساب المواطن اليوم الخميس الموافق 6 يونيو 2024، علي النحو التالي:

  • حددت الوزارة كم باقي علي نزول حساب المواطن لشهر يونيو 2024 الدفعة 79؟ في جميع حسابات المؤهلين المكتملة طلباتهم يوم الاثنين الموافق 10 من شهر يونيو 2024، الموافق هجريًا 4 من شهر ذي الحجة 1445.
  • واشارت الي ان عملية الايداع ستتم من منتصف ليل هذا اليوم علي ان يتم الصرف من جميع البنوك السعودية في تمام الساعة 10 صباحًا، وسيستمر الايداع علي مدار اليوم بالكامل.
  • وصرحت الوزارة ايضًا علي ان الدفعات المالية للدورة 79 تم صدورها بالموقع الالكتروني واصبح بامكان جميع المؤهلين الان الاستعلام عن مبلغ الدعم المستحق قبل ايداعه.

ماهية صرف ضعف راتب حساب المواطن بمناسبة عيد الاضحي

واوضحت الوزارة ايضًا في أخبار اليوم عن كم ينزل حساب المواطن هذا الشهر؟ بسبب الاخبار التي انتشرت عن صرف ضعف الراتب بمناسبة عيد الاضحي لجميع مؤهلي الدفعة 79 حيث نفت هذه الاخبار مؤكدة ان الدعم سينزل لكل فرد شاملًا الدعم الاضافي المقرر لنهاية العام الحالي فقط لا غير، وعليه سيحصل كل فرد هذا الشهر علي المبلغ التالي:

  • عائل الأسرة او المستفيد الاساسي: 720 ريال.
  • التابع الأكبر من 18 سنة: 360 ريال.
  • التابع دون 18 سنة: 216 ريال.

تغيير الآبيان البنكي في حساب المواطن

فيما اصدرت الوزارة تنبيه عاجل الي كافة المستفيدين بخصوص تغيير الابيان البنكي قبل موعد ايداع الدعم، حيث اكدت ان تغيير الابيان يحول الدفعة الي بانتظار الصرف ويتم الايداع مع الدورة القادمة في حال كان الابيان صالحًا، ودعت الجميع اذا واجتهم اي مشكلة بخصوص الايداع او اي استفسار حول الدعم بالاتصال بالرقم الموحد لحساب المواطن وهو 199090.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *