توحيد موعد صرف راتب حساب المواطن والمكرمة الملكية 1445 حقيقة أم شائعة !

إن صرف المكرمة الملكية مع راتب حساب المواطن من أكثر ما يتم البحث عنه خلال الساعات الماضية تزامنًا مع موعد عيد الاضحى؛ لهذا سوف نعرض لكم مختلف تفاصيل صرف راتب حساب المواطن والمكرمة ملكية، وكذلك شروط حساب المواطن وضعتها وزارة الموارد البشرية السعودية لإتاحة الفرصة أمام المستحقين للاستفادة من الدعم، حيث يعرف برنامج حساب المواطن على أنه أحد أشكال الدعم المقدمة من الحكومة السعودية، وهذا من أجل تخفيف الأعباء الاقتصادية على الفئات الأكثر احتياجًا، وقد تم تحديد الفئات التي يمكنها الاستفادة منه.

حقيقة صرف المكرمة الملكية مع راتب حساب المواطن

لم يتبقى سوى يومين فقط على موعد إيداع راتب حساب المواطن في حسابات المستفيدين حيث أنه من المقرر أن يتم الإيداع في العاشر من كل شهر ميلادي، وفي نفس الوقت فإنه لم يتبقى سوى أيام على موعد عيد الاضحى؛ لهذا السبب يوجد العديد من المواقع التي تذكر أنه سوف يتم المكرمة الملكية مع راتب حساب المواطن، ولكن في حقيقة الأمر أن ما تم تداوله مجرد شائعات وليس له أساس من الصحة حيث أن صرف المكرمة الملكية عادة يصدر بأوامر ملكية وحتى الآن لم تصدر أي أوامر ملكية تنص على صرف دعم المكرمة الملكية.

شروط حساب المواطن

هناك مجموعة من الشروط التي حددتها وزارة الموارد البشرية السعودية والتي يجب تنفيذها بالكامل للتمكن من الاستفادة من دعم حساب المواطن، وجاءت هذه الشروط وفقًا لما يلي:

  • من الضروري أن يكون الشخص المستفيد مباشرةً سعودي الجنسية، مع الإقامة داخل المملكة لمدة عام متواصل قبل التقديم على الدعم.
  • ينبغي أن يكون عمر الشخص المستفيد 18 عام فيما أكثر.
  • عدم الالتحاق بأي دور تقاعد أو ملجأ أو دار أيتام أو إيواء أو سجن داخل المملكة.
  • ألا يكون الدخل الشهري الخاص به يتجاوز الحد الأدنى الذي تم تحديده وهو ثلاثة آلاف ريال
  • ضرورة توافق البيانات المقدمة مع البيانات الأصلية لدى الجهات الحكومية.
  • تقديم جميع المستندات الرسمية المطلوبة للتحقق من الشخصية وإثبات الحالة المادية والاجتماعية.
  • في حالة كانت المرأة زوجة أحد السجناء أو زوجها مفقود يكون لها الحق في التقديم للحصول على الدعم.

كيف يمكن حساب راتب دعم حساب المواطن

أكد حساب المواطن عبر موقعه الرسمي عن إمكانية حساب المبلغ الذي سيتم إيداعه عبر حاسبة حساب المواطن، ويمكن الولوج إليها من هنا، وإدخال كافة البيانات التي يطلبها الموقع ثم الضغط على زر استعلام وستظهر أمامك قيمة تقريبية للدعم.

طرحت شروط حساب المواطن من قبل وزارة الموارد البشرية، والتي لا يجب الإخلال بأي شرط بها لضمان التقديم على الدعم بدون حدوث أي مشكلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *