هل صدر أمر ملكي بصرف مكرمة ملكية لعيد الاضحى العام الجاري 1445 ؟ الموارد البشرية تُجيب

حقيقة صرف مكرمة ملكية لعيد الاضحى ما هي؟ ولمن سيتم صرفها إذا كانت حقيقة؟ حيث مع اقتراب موعد عيد الأضحى المبارك تبدأ بعد الأخبار في الانتشار على وسائل التواصل الاجتماعي، ويكون هناك الكثير من الأخبار التي ليس لها أي أساس من الصحة ويتم الرد عليها رسميًا، لهذا فإننا سوف نجيب على واحد من أكثر الأسئلة التي يتم طرحها هل صدر أمر ملكي بصرف مكرمة ؟.

هل صدر أمر ملكي بصرف مكرمة ملكية ؟

يوجد عدد كبير من النشطاء على منصات التواصل الاجتماعي مثل منصة إكس أو فيسبوك يبدأون في تداول بعض التحديثات التي أشارت إلى صرف مكرمة ملكية نتيجة عن اقتراب موعد عيد الأضحى المبارك، مما تسبب إلى إصدار وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية بأن مثل هذه الأخبار غير صحيحة، وعلى أنه لا يجب على المواطنين الحصول على معلومات سوى من المواقع الرسمية فقط.

كذلك أكدت أن مثل هذه الأخبار يتم إصدارها بأمر ملكي أو توجيهات رسمية، وفي حالة صدور أي أمر ملكي أو توجيهات عليا بصرف مكرمة ملكية سيتم طرح هذا الخبر على كافة وسائل التواصل الاجتماعي الرسمية للوزارة مثل الصفحة الرسمية على منصة إكس، وحتى الآن لا يوجد أي أخبار رسمية قد تم الإعلان عنها رسميًا.

ما شروط الاستفادة من المكرمة الملكية

من الأشياء الأخرى التي يجب العلم عنها والتي حددتها وزارة الموارد البشرية وجود بعض الشروط المطلوب توافرها، حتى يحصل مستفيدي الدعم على المكرمة الملكية والتي تنحصر في النقاط التالية:

  • من الضروري امتلاك المواطن المتقدم الجنسية السعودية.
  • يجب أن يكون مقيم بشكل كامل في المملكة خلال الفترة ثلاثة أشهر السابقة لصدور المكرمة.
  • ينبغي أيضًا أن يكون من المستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور أو حساب المواطن.
  • ألا يتجاوز الراتب الخاصة به عن ثلاثة آلاف ريال.

أوضحت وزارة الموارد البشرية السعودية حقيقة صرف مكرمة ملكية لعيد الاضحى، وأكدت أن مثل هذه الأخبار لن تكون صحيحة إلا إذا نشرت على مواقع الوزارة، وعلى أنه جميع أخبار المكرمة الملكية دائمًا ما تصدر بأوامر ملكية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *