موعد بداية العام الدراسي القادم 1446 وحقيقة نزول التقويم الدراسي للعام القادمة

موعد بداية العام الدراسي القادم 1446 حددته وزارة التعليم السعودية، حيث جاء هذا الموعد بحسب جدول التقويم الدراسي عقب التعديل الأخير الذي تم طرحه، فالوزارة تبذل قصارى جهدها من أجل وضع الجدول الدراسي في كل عام قبل البدء فيه، وهذا الجدول يتم توضيح تفاصيل السنة الدراسية.

موعد بداية العام الدراسي القادم 1446

أعلنت وزارة التعليم السعودية في الآونة الأخيرة عن الموعد المخصص لبدء العام الدراسي الجديد 1446-1447 هـ، والذي سيبدأ في الثامن عشر من شهر أغسطس للعام الجاري والموافق 14 من شهر صفر ذلك الموعد مخصص للطلاب.

أما عن المشرفين ومنسوبي المكاتب وجميع المكلفين بالأعمال الإدارية داخل المدارس فستكون عودتهم في يوم الأحد التاسع والعشرين من شهر محرم، بينما المعلمين وممارسين التدريس سوف يعودون في السابع من شهر صفر ليكونوا في استقبال الطلاب.

حقيقة نزول التقويم الدراسي للعام القادم

على الرغم من أنه قد تم الإعلان رسميًا على موعد بداية العام الدراسي القادم إلا أنه لم يتم الإعلان رسميًا على التقويم الخاص بالعام القادم، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عنها رسميًا خلال الأيام المقبلة بعد أن يحصل الطلاب على الإجازة الصيفية، وبمجرد أن يتم الإعلان عنها سوف نوضحها لكم مباشرة.

ما نظام الدراسة في السعودية للعام القادم

حتى وقتنا الحالي لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن النظام الذي سوف يتم السير عليه في الدراسة بالمملكة العربية السعودية، وأكد وزير التعليم أن نظام الفصول الثلاثة ما زال قيد الدراسة والوصول إلى النتائج التي تم تحصيلها لمعرفة العيوب والمميزات.

كما أكد أنه في القريب العاجل سيتم الإعلان عن نظام الدراسة الذي سيتم اتباعه في العام القادم، بالإضافة إلى الخطة الزمنية التي سيتم تخصيصها للعام والإجازات الرسمية ومواعيد بدء الفصول الدراسية وأي معلومات أخرى كل ذلك قبل بداية العام الدراسي الجديد حتى يكون الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين ملمين به.

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن موعد بداية العام الدراسي القادم 1446، وأكدت أيضًا أنه حتى الوقت الحالي لم يتم الإعلان عن أي معلومات عن تقويم العام الدراسي أو نظام الدراسة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *