تاريخ بداية الدراسة 1446 وهل نزول التقويم الدراسي للعام القادم فصليين فقط

تاريخ بداية الدراسة 1446 ومدة الإجازة الصيفية أعلنت عنها وزارة التعليم السعودية مؤخرًا، حيث تعمل الوزارة في كل عام على طرح جدول يشمل كافة الإجازات الرسمية وموعد الاختبارات والإجازة الصيفية ومدتها، ومن المتعارف عليه أن السعودية تتبع نظام الثلاث فصول الدراسية والإجازة تبدأ بمجرد انتهاء الفصل الدراسي الثالث للعام، لهذا فإنه واحد من أكثر الأسئلة التي قد بدأ طرحها من قبل الطلاب وأولياء الأمور إذا كان سوف يتم إلغاء نظام الثلاث فصول وعودة الفصليين الدراسين فقط.

تاريخ بداية الدراسة 1446

لقد تم تحديد موعد عودة الدراسة للعام الدراسي القادم وذلك تزامنًا مع موعد الإجازة الصيفية، ويتمثل ذلك في الآتي:

  • الـ 29 محرم هو موعد عودة الإداريين.
  • 7 من صفر هو موعد عودة المعلمين.
  •  14 من صفر هو موعد بدأ الدراسة.

أما بالنسبة إلى إلغاء نظام الثلاث فصول وعودة الفصلين الدراسين فإنه مجرد شائعات وليس له أساس من الصحة، حيث أن نظام الثلاث فصول قد ساهم بشكل كبير في رفع مستوى التعليم بالسعودية.

مدة الإجازة الصيفية

أوضحت وزارة التعليم السعودية أن جميع طلاب المدارس يحصلون على إجازة صيفية عقب نهاية كل عام دراسي، والتي تكون مدتها حوالي 67 يوم قبل العودة إلى المدارس مرة أخرى، وهذا ما تقوم الوزارة بالإعلان عنه في بداية كل عام.

متى تبدأ العطلة الصيفية في السعودية

أكدت وزارة التعليم داخل المملكة أن الإجازة الصيفية ستبدأ من يوم الاثنين الذي يوافق العاشر من شهر يونيو، وهو يوافق الرابع من شهر ذي الحجة، وأضافت الوزارة أنه سيتم الإعلان عن التقويم الخاصة بالعام الدراسي الجديد فيما بعد.

هذا بالإضافة إلى أنه من المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد لعام 1446 هـ في الثامن عشر من أغسطس، وبذلك تكون هذه الإجازة الصيفية أطول إجازة في تاريخ التعليم السعودي.

كم عدد أيام الإجازة داخل المملكة أثناء العام الدراسي

تم التوضيح في بيان رسمي من قبل وزارة التعليم السعودية أن عدد الإجازات الرسمية خلال العام الدراسي هي 12 إجازة، كما تم الإشارة أن هناك عدة تغييرات وتعديلات تعمل الوزارة على إدخالها على نظام التعليم السعودي، خاصةً في العام الحالي لما شهد من تغيرات والذي بدأ في شهر محرم وسوف ينتهي في شهر ذي الحجة.

أكدت وزارة التعليم السعودية على مدة الإجازة الصيفية ذلك لكونها أطول إجازة صيفية قد مرت على التعليم السعودية على الإطلاق، بالإضافة إلى طرحها موعد بدء العام الجديد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *