فلكياً، الموارد البشرية تعلن توقيت إجازة عيد الأضحى المبارك ١٤٤٥ بالسعودية بالقطاعين الحكومي والخاص

أيام قلائل تفصلنا عن عيد الأضحى المبارك الذي يأتي في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة، لتحتفل الأمة الإسلامية والعربية بواحد من أهم الأعياد الإسلامية وعلى هذا يتطلع موظفي الدولة العاملين بالقطاعين الحكومي والخاص إلى معرفة توقيت إجازة عيد الأضحى المبارك ١٤٤٥ بالسعودية الذي تحدده الحكومة لإجازة عيد الأضحى المبارك وأيام العطلة وعددها حتى يكونوا على أتم الاستعداد للاحتفال بتلك المناسبة العطرة والتي ينتظرها جميع المسلمين بفارغ الصبر في جميع أنحاء العالم وبخاصة في المملكة العربية السعودية التي تقام على أراضيها المقدسة مناسك الحج.

توقيت إجازة عيد الأضحى المبارك ١٤٤٥ بالسعودية

يعتبر توقيت إجازة عيد الأضحى المبارك ١٤٤٥ بالسعودية معلوماً لدى الجميع لأنها:

  • تكون في اليوم العاشر من ذي الحجة الذي يوافقه من الشهر الميلادي يوم السادس عشر من شهر يونيو لعام ٢٠٢٤.
  • وعليه فإن يوم عرفات الذي سيوافق التاسع من ذي الحجة يقابله في الشهر الميلادي يوم الخامس عشر من يونيو لعام ٢٠٢٤ ولهذا اليوم أثر عظيم وكبير.
  • فيه يؤدي حجاج بيت الله الحرام مناسك الحج ويصعدون لجبل عرفات فهو يوم من أفضل الأيام في السنة كلها.

عدد أيام إجازة عيد الأضحى المبارك ١٤٤٥ بالمملكة

يوجد اختلاف طفيف بين عدد الأيام المحدد لإجازة عيد الأضحى المبارك ١٤٤٥ بين كل من القطاعين الحكومي والخاص، حيث حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الإجازة في القطاع الحكومي والقطاع الخاص كالتالي:

  • أن تكون إجازة عيد الأضحى ١٤٤٥ بالمملكة حوالي ٤ أيام وأحياناً تزداد الإجازة لعاملي القطاع الحكومي عن عاملي القطاع الخاص.
  • تصل إجازة عيد الأضحى المبارك لقطاع الحكومة بالمملكة إلى نحو ١٢ يوماً تكون بدايتها من يوم الخامس من ذي الحجة وتظل إلى يوم السابع عشر من شهر ذي الحجة١٤٤٥ حتى يستعيد الموظفين الحكوميين مواصلة أعمالهم من جديد.
  • تصل إجازة عيد الأضحى المبارك للقطاع الخاص بالمملكة إلى ما يقارب ٤ أو ٥ أيام، نظراً لاختلاف لائحة العمل بالقطاع الخاص عن القطاع الحكومي، لتكون الإجازة في القطاع الخاص تبدأ من يوم ٧ من ذي الحجة وتكون العودة للعمل على حسب اللوائح الخاصة بالشركة أو المنظمة التي تحددها للعاملين بداخلها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *