التقويم الدراسي 1446 pdf توقيت بداية المدارس وشن حقيقة إلغاء الترم الثالث؟

التقويم الدراسي 1446 PDF وكيفية الحصول عليه وآخر التطورات، لم يصدر حتى الآن أي تصريح رسمي من وزارة التعليم السعودية بخصوص التقويم الدراسي الجديد بصيغة PDF، ومع ذلك، فقد كشفت الوزارة عن بعض المواعيد الهامة للعام الدراسي المقبل، سنتناول هذه المعلومات بالتفصيل في الأقسام التالية.

التقويم الدراسي 1446 pdf

وفقًا للمواعيد الرسمية المنشورة على الموقع الرسمي لوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، تم اعتماد جدول زمني جديد للعام الدراسي 1446-1447 للطلاب والطالبات، بالإضافة إلى تحديد مواعيد عودة المشرفين والمعلمين للعمل كما يلي:

  • بدءًا من يوم الأحد الموافق 29 من الشهر التالي لعام 1446 هجرية، تم تحديد موعد عودة المدارس للعام الدراسي الجديد لموظفي المكاتب والمشرفين وجميع الموظفين الإداريين والمعلمين المكلفين بمهام إدارية.
  • بالنسبة لعودة المعلمين إلى المدارس في العام الجديد، فمن المقرر أن تكون يوم الأحد السابع من الشهر التالي لعام 1446هـ هو الموعد المحدد.
  • يعتبر يوم الأحد 14 صفر 1446هـ بداية العام الدراسي الجديد، حيث يتوجب على جميع الطلاب والطالبات العودة إلى المدارس في هذا اليوم لبدء الدراسة.

موعد نهاية العام الدراسي

من المقرر أن ينتهي العام الدراسي في مدارس المملكة العربية السعودية يوم 10 يونيو 2024 لجميع الطلاب في كافة محافظات المملكة، كما يجب الانتباه إلى أن هذا الموعد قد يختلف قليلاً في مكة المكرمة بسبب تزامن موسم الحج مع فترة الاختبارات النهائية.

حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث 1446

نفت الوزارة بشكل قاطع خبر إلغاء الفصل الدراسي الثالث في مدارس المملكة، مؤكدة على استمرار تطبيق نظام الثلاث فصول، كذلك يأتي هذا القرار في إطار التطوير المستمر للمنظومة التعليمية وتعزيز أداء الطلاب دون إحساسهم بالملل الدراسي.

على الرغم من عدم صدور التقويم الدراسي الجديد بصيغة PDF حتى الآن، إلا أن الوزارة قد كشفت عن بعض المواعيد الهامة للعام الدراسي المقبل، كما ينصح بمتابعة الموقع الرسمي لوزارة التعليم السعودية للحصول على آخر التحديثات والمستجدات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *