هل شملت رسالة الخير من الضمان المطور للمستفيدين صرف دفعة جديدة  قبل عيد الأضحى مشمولة بمكرمة ملكية؟

بعد صرف دعم الضمان المطور الدفعة 30 قبل موعدها الرسمي المعتمد لتزامنه مع عطلة نهاية الأسبوع، أرسل البرنامج رسالة مفرحة لبعض المستفيدين تفيد بشمولهم صرف الدعم هذا الأسبوع، وهو ما جعل المستفيدين يسألون هل المقصد من الرسالة صرف الضمان مرة أخري قبل عيد الأضحى مشمول بمكرمة ملكية كما هو متداول، وقد حسمت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الأمر، وأوضحت المقصد من الرسالة وفيما يلي التفاصيل.

رسالة من الضمان المطور للمستفيدين

ارسل برنامج الضمان الاجتماعي المطور رسالة لبعض المستفيدين ممن تم رفض أهليتهم ولم يشملهم الدعم، ونصت الرسالة على أنه تم إعادة النظر في طلبات المتقدمين المرفوضة بسبب تخطي الحد المانع للضمان، وتم قبول أهليتهم وسوف يصرف لهم الدعم الخاص بالدفعة 30 هذا الأسبوع.

صرف مكرمة ملكية للضمان

أما ما هو متداول بشأن صرف دفعة جديدة للضمان هذا الأسبوع مشمولة بمكرمة ملكية فقد نوهت وزارة الموارد البشرية عن ما يلي:

  • لا صحة لصرف دفعة جديدة من الضمان المطور هذا الأسبوع وسوف يتم صرف دفعة يوليو في موعدها الرسمي يوم الاثنين الموافق 1 يوليو 2024 بمشيئة الله.
  • كما أنه لا صحة أيضاً لما هو متداول عن نزول مكرمة ملكية جديدة للضمان بمناسبة عيد الأضحى فالمكرمة صرفت من قبل وهي تصرف مرة واحدة فقط خلال العام، وما هو متداول خلاف ذلك غير صحيح.

قيمة دعم الفرد من الضمان المطور

أما عن قيمة دعم الفرد من الضمان فهي تختلف وفقاً لعدد أفراد أسرته والتابعين له، وقد حددتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتكون كما يلي:

  • يحصل الفرد على راتب أساسي شهري بعد الزيادة الأخيرة بقيمة 1320 ريال سعودي.
  • كما يحصل الفرد الواحد على دعم غذاء بقيمة 84 ريال سعودي، ودعم كهرباء بقيمة 72 ريال.
  • تقدم وزارة الموارد البشرية دعم الحليب لمستفيدي الضمان ممن لديهم أطفال أقل من عامين بقيمة 46 ريال لكل طفل.
  • يوجد دعم أخر وهو دعم الحقيبة المدرسية يصرف ثلاث مرات للمستفيدين ممن لديهم طلاب من عمر 6 سنوات وحتي 18 عام بقيمة 80 ريال لكل طالب.
  • تبلغ قيمة دعم التابع بالضمان 660 ريال سعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *