متى تبدأ؟ .. موعد إجازة عيد الأضحى 2024 بالسعودية بالقطاع العام والخاص

يترقب كثير من المواطنين بالمملكة السعودية موعد إجازة عيد الأضحى 2024 بالسعودية لكلاً من العاملين بالقطاع الخاص أو العام وذلك حتى يتمكنوا من الاستمتاع بالشعائر الدينية والتحضير للاستمتاع بوقت الإجازة برفقة الأهل والأصحاب، هذا ولا توجد سوى أيام معدودة تفصلنا عن عيد الأضحى لذا نسلط الضوء على موعد الإجازة في العديد من المؤسسات الهامة بالمملكة السعودية.

موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2024 بالمملكة العربية السعودية

أعلنت وزارة الموارد البشريه والتنميه الاجتماعيه بالمملكه العربيه السعوديه عن موعد اجازه عيد الاضحى لعام 2024 حيث أنه من المقرر أن تكون الإجازة كالتالي:

  • سوف تكون إجازة البنوك بالمملكة العربية السعودية يوم الثلاثاء الموافق الحادي عشر من يونيو 2024 والموافق 5 ذي الحجة وتنتهي في السبت الموافق 22 من يونيو الموافق 16 ذي الحجة.
  • أما بالنسبة للعاملين بالخدمة المدنية فإن آخر يوم للعمل هو الإثنين 10 يونيو وسوف يعودون للعمل في 23 من نفس الشهر.
  • وهناك بعض الجهات سوف يكون آخر يوم عمل لها الخميس 13 يونيو وتعود للعمل في الـ 23 من نفس الشهر.

عطلة عيد الأضحى للقطاع الخاص

أما عن إجازة عيد الأضحي بالقطاع الخاص فسوف تكون على النحو التالي.

  • تبدأ العطلة من يوم 16 من شهر يونيو الموافق 10 ذو الحجة، وتنتهي في يوم 22 يونيو الموافق 16 من ذي الحجة لكل العاملين بالقطاع الخاص.
موعد إجازة عيد الأضحى 2024
موعد إجازة عيد الأضحى 2024

متى موعد عيد الاضحى 1445؟

أكد المعهد القومي للبحوث الفلكية بأن موعد وقفة عرفات للعام الجاري ستوافق يوم السبت 15 يونيو،  وبالتالي يكون عيد الأضحى 2024 في السعودية وباقي الدول العربية  وفقاً يوم الأحد 16 يونيو الموافق 10 من ذي الحجة 1445، ومن ثم يكون الموعد النهائي على رؤية الهلال في ليلة 29 من ذي القعدة التي توافق يوم 6 يونيو،  وحال ثبوت رؤية الهلال فيكون اليوم التالي هو الأول من ذي الحجة، وحال تعذر رؤيته يكون اليوم التالي هو المتمم لشهر ذي القعدة.

يجدر بالذكر أن عيد الأضحى المبارك يبدأ في 16 يونيو ويستمر لمدة أربعة أيام أي ينتهي يوم 19 من نفس الشهر، وبالتاريخ الهجري يبدأ في 10 من ذي الحجة وينتهي الأربعاء 13 من نفس الشهر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *