هل هناك ترم ثالث 1446 العام القادم؟ نحسم الجدل القائم وفقًا للمعلن عنه حاليًا رسميًا

هناك مجموعة كبيرة من الطلاب والأهالي يتساءلون هل هناك ترم ثالث 1446 بالعام المقبل داخل المملكة العربية السعودية، والحقيقة أن هذا النقاش أثار جدل واسع داخل المملكة، وذلك ما بين مؤيد ومعارض لاستمرار هذا النظام، وقد أعلنت وزارة التعليم عن بعض المعلومات الخاصة بتقويم العام الجديد.

هل هناك ترم ثالث 1446

جدل واسع داخل المملكة العربية السعودية حول إلغاء الفصل الدراسي الثالث، حيث نشرت بعض الصفحات الغير رسمية قرار وزارة التعليم بإلغاء الفصل الدراسي الثالث، ولكن وزارة التعليم لم تصدر أي قرار رسمي يخص إلغاء الفصل الدراسي الثالث، وأشارت إلى أن القرارات الرسمية يتم الإعلان عنها رسميًا في التقويم الدراسي 1446.

أضاف بعض المسؤولين أن إلغاء الفصل الدراسي مطلب مجموعة من أولياء الأمور، الذين يعارضون طول مدة الدراسة مما أثر سلبًا على دافعية واهتمام الطلاب بالدراسة، كما أن الكثير من الطلاب يحققون درجات منخفضة جدًا بالفصل الثالث مقارنة بالفصل الأول والثاني، ولكن هل يتم الغاء الترم الثالث؟ الجميع في انتظار التقويم الدراسي الجديد 1446 الذي لم يتم الإعلان عنه رسميًا حتى الآن.

التقويم الدراسي 1446 وزارة التعليم

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن جدول التقويم الدراسي للعام الجديد 1446 هجريًا، ومن أبرز النقاط التي وردت ما يلي:

  • العام الدراسي 1446 هجريًا لجميع المراحل التعليمية يتضمن 3 فصول دراسية.
  • تاريخ أعضاء الإدارة ومنسوبي القطاع التعليمي في يوم الأحد 2 من شهر محرم لعام 1446 هجريًا.
  • بينما تاريخ عودة المدرسين والمعلمين الممارسين يوم الأحد 7 من شهر صفر لعام 1446 هجريًا.
  • كذلك تاريخ عودة الطلاب باليوم الأول من الفصل الدراسي الأول يوم الأحد 14 من شهر صفر لعام 1446 هجريًا، والموافق 18 من شهر أغسطس لعام 2024 ميلاديًا.

متى يبدأ العام الدراسي 1446؟

العام الدراسي الجديد 1446 هجريًا لطلاب المدارس بالمملكة العربية السعودية يبدأ مع نهاية الإجازة الصيفية، وذلك ما يوافق 14 من شهر صفر لعام 1445 هجريًا، والموافق 18 من شهر أغسطس لعام 2024 ميلاديًا.

والجدير بالذكر أنه حتى وقتنا هذا لم يتم الإعلان عن تفاصيل التقويم الدراسي العام القادم من حيث الفصول الدراسية، خاصةً بعد تحويل عدة جامعات نظام الدراسة إلى فصلين فقط، شاركنا برأيك، هل تؤيد نظام الـ 3 فصول دراسية أم تفضل نظام الدراسة في فصلين فقط؟

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *