مساند تكشف عن حالات لا تحتاج تقديم إثبات القدرة المالية عند تقديم طلب تأشيرة عمالة منزلية إضافية

أوضح برنامج مساند حالات لا تحتاج تقديم إثبات القدرة المالية، وذلك عند التقديم على طلب تأشيرة عمالة منزلية إضافية، وسوف نتعرف معًا على هذه الحالات التي تحتاج لإثبات القدرة المالية.

حالات لا تحتاج تقديم إثبات القدرة المالية

كشف برنامج مساند: فئات لا تحتاج تقديم إثبات القدرة المالية، حيث تلقي البرنامج سؤالًا من إحدى المتابعات عبر منصة إكس قالت فيه :” أنا لما جيت أسوي طلب تأشيرة جديدة ما طلع لي خيار إرفاق التعريف بالراتب”.

وجاء رد برنامج مساند على هذا الاستفسار بالقول: إنه يتم معالجة بعض الطلبات بشكل آلي دون الحاجة لتقديم ما يثبت القدرة المالية، وبذلك لا يحتاج البرنامج إرفاق إثبات القدرة المالية لبعض حالات العمالة المنزلية.

ما هو شرط القدرة المالية؟

يعد شرط القدرة المالية هو أحد الشروط التي يجب توافرها في الشخص للحصول على تأشيرة العمالة المنزلية، حيث تم وضع حد أدنى للرصيد البنكي والدخل الشهري وذلك بحسب عدد التأشيرات المتاحة.

استقدام العمالة لذوي الإعاقة

كما أشار برنامج مساند إلى أنه يمكن لذوي الإعاقات تقديم طلب تأشيرة العمالة المنزلية، ويكون ذلك من خلال حساب مقدم الطلب في بوابة مساند، أو من خلال وحدات الخدمات المساندة، أو إدارات استقدام الأفراد، كما يجب عليهم التسجيل في نظام الرعاية الاجتماعية لكي يحصلوا على خدمات مساند المتاحة لذوي الإعاقة.

استقدام العمالة المنزلية

من الجدير بالذكر أن منصة مساند هي إحدى مبادرات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وهي عبارة عن منصة إلكترونية شاملة تعمل على استقدام العمالة المنزلية بشكل متكامل، كما تهدف منصة مساند إلى التسهيل من إجراءات استقدام العمالة المنزلية، والعمل على حفظ حقوق أصحاب العمل والعمالة المستقدمة، وذلك عن طريق تعريف أصحاب العمل والعمالة المنزلية بحقوقهم وواجباتهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *