إجازة عيد الأضحى للمرور السعودي 2024 والعاملين في القطاع الحكومي بنظام الخدمة المدنية

مع اقتراب غرة شهر ذو الحجة 1445، قامت الحكومة السعودية بالإعلان عن إجازة عيد الأضحى للمرور السعودي وجميع الهيئات الحكومية والخاصة، وقد أوضحت الحكومة في هذا الصدد موعد استئناف العمل عقب الإجازة، وذلك بالنسبة إلى كافة القطاعات، بالإضافة إلى ما قام به البنك المركزي في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن موعد بدء إجازة العيد 2024 للبنوك وموعد أخر يوم للتداول من داخل الفروع والذي يكون مع انتهاء دوام يوم الخميس الموافق 13 من شهر يونيو 2024.

إجازة عيد الأضحى للمرور السعودي

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد إجازة عيد الأضحى للمرور السعودي تبعا للأنظمة واللوائح والتعليمات التي يسير عليها النظام في المملكة العربية السعودية، حيث أوضحت الوزارة في هذا الصدد عدد من النقاط:

  • القطاعات الحكومية التي تدخل ضمن اللائحة التنفيذية للموارد البشرية بالخدمة المدنية سوف تبدأ الإجازة الرسمية لهم من يوم الثلاثاء الموافق 5 من شهر ذي الحجة 1445.
  • ومن ثم تكون العودة إلى العمل في يوم الأحد الموافق 17 من شهر ذي الحجة 1445.
  • الجهات الحكومية التي تقوم بتطبيق نظام العمل وتتمتع بلائحة إدارية مستقلة فسوف تكون عدد أيام إجازة العيد للموظفين فيها لمدة 4 أيام بحد أدني و 5 أيام بحد أقصى.
  • ومن ثم سوف تقوم بعض الجهات بتحديد إجازة منسوبيها لتبدأ من نهاية عمل الخميس 7 ذي الحجة ويستأنف العمل بها مرة أخري في يوم الأحد 17 ذي الحجة.
  • كما عمل المركزي السعودي على توضيح إجازة عيد الأضحى للبنوك.

عطلة عيد الأضحى للقطاع الحكومي 2024

تبعا لما أعلنت عنه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية فإنه سوف تكون إجازة عيد الأضحى للقطاع الحكومي والذي يتضمن الإدارة العامة للمرور السعودي بالآلية التالية ووفقا للبنود الآتي سردها:

  • إجازة موظفي القطاعات الحكومية التي تتبع نظام الخدمة المدنية سوف تبدأ من يوم الاثنين الموافق 4 من شهر ذي الحجة الموافق 10 من يونيو 2024، حيث يتم استئناف مهام العمل بعد الانتهاء من الإجازة في يوم الأحد الموافق 23 يونيو 2024 الموافق 17 ذي الحجة 1445.
  • إجازة القطاع الحكومي الذي يتبع نظام العمل سوف تبدأ من انتهاء عمل الخميس 13 يونيو 2024 الموافق 7 ذي الحجة 1445 ، حيث يتم استئناف العمل في يوم الأحد 23 يونيو الموافق 17 ذو الحجة 1445.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *