شن حقيقة إلغاء الترم الدراسي الثالث 1446 في المدارس؟ وتوقيت انتهاء السنة الدراسية الحالية 1445

تزايد البحث من قبل الطلاب وأولياء الأمور عبر الانترنت، حول حقيقة إلغاء الترم الدراسي الثالث 1446ه‍، حيث أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن وضعها خطة العام الدراسي الجديد 1446ه‍، كما أوضحت رداً على التساؤلات بشأن ما إذا كان العام الدراسي الجديد سيكون ثلاثة فصول أم فصلان كما كان في الأعوام السابقة، وسوف نقوم بتوضيح ذلك.

حقيقة إلغاء العام الترم الدراسي الثالث 1446

وفقا لما تم تداول من تساؤلات كثيرة حول حقيقة إلغاء الترم الدراسي الثالث 1446ه‍ للعام الجديد، حيث أن حتي الآن لم تصدر أي قرارات رسمية من قبل وزارة التعليم السعودي بشأن الالغاء، وأنه في حال صدور أي قرارات سوف يتم الإعلان عنها من خلال الموقع الرسمي الخاص بوزارة التعليم.

ما هي خطة العام الدراسي الجديد 1446

قامت وزارة التعليم السعودي بالإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بخطة بداية العام الدراسي بالتواريخ، وسوف نقوم بتوضيح كافة التفاصيل بخصوص هذا الشأن:

  • أوضحت وزارة التعليم أن عودة الموظفين لمكاتبهم ستكون بتاريخ 29 محرم 1446ه‍.
  • كما أنها أوضحت أن عودة موظفي الإدارة للعمل، بالإضافة الي عودة إدارات المدارس في جميع المناطق التعليمية، حيث من المقرر أن يكون هذا في يوم الاحد الموافق 29 من شهر محرم 1446ه‍.
  • بالإضافة إلي أن يوم 14 من شهر صفر 1446 سيكون تاريخ عودة المعلمين الممارسين.
  • كما أضافت الوزراه في تقريرها أنه من المقرر أن يتم انطلاق العام الدراسي الجديد للطلبة والطالبات في المملكة العربية السعودية يتكون في تاريخ 14 من شهر صفر 1446ه‍.

موعد انتهاء العام الدراسي 1445

تم تحديد يوم 4 من ذي الحجة 1445 ليكون هو التاريخ المقرر لانتهاء العام الدراسي 1445، وذلك وفقاً لما أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، أي قبل بدء موعد موسم الحج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *