موعد انتهاء اجازة عيد الاضحى 1445 والعودة للدوام وتاريخ بداية العطلة رسميا

باقتراب حلول عيد الأضحى المبارك، يتساءل الكثيرون عن موعد انتهاء اجازة عيد الاضحى، حيث يتطلع المسلمون في كافة أنحاء العالم إلى معرفة موعد إجازة عيد الأضحى لعام 1445/2024 في مختلف الدول العربية، وتُعتبر الحسابات الفلكية المعتمدة كل عام مصدرًا رئيسيًا لتحديد هذا الموعد وفقًا للتقويم الهجري والميلادي، ويُعرف عيد الأضحى أيضًا بالعيد الكبير، وهو ثاني أهم الأعياد الإسلامية بعد عيد الفطر، ويأتي بعد يوم عرفة، وإليك فيما يلي كافة التفاصيل عن اجازة عيد الأضحى المبارك.

موعد انتهاء اجازة عيد الاضحى

باعتبار استمرارية العيد لمدة 4 أيام متتالية، فإن موعد انتهاء اجازة عيد الاضحى يوم الأربعاء، الموافق لتاريخ 19 يونيو 2024، وهو الثالث عشر من شهر ذي الحجة في التقويم الهجري.

موعد عيد الأضحى المبارك

بعد التعرف على موعد انتهاء اجازة عيد الاضحى، يصادف عيد الأضحى هذا العام يوم الأحد، الموافق لتاريخ 16 يونيو/ حزيران 2024، والذي يوافق العاشر من شهر ذي الحجة.

وتبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك في السعودية يوم الثلاثاء، الموافق لتاريخ 11 يونيو 2024 م، وتنتهي يوم الأحد، الموافق 23 يونيو 2024م، وتبدأ الإجازة في مصر يوم السبت، الموافق لتاريخ 15 يونيو 2024، وتنتهي يوم الأربعاء، الموافق 19 يونيو 2024.

إجازة عيد الأضحى في جميع الدول العربية

تختلف فترة إجازة عيد الأضحى في جميع الدول العربية لعام 2024، وعلى الرغم من أن أيام العيد تبدأ في نفس اليوم في معظم البلدان، إلا أن الإجازات الرسمية تختلف بين الدول، على سبيل المثال، في عمان تبدأ الإجازة يوم السبت الموافق لتاريخ 15 يونيو وتنتهي يوم الثلاثاء 18 يونيو 2024.

بينما تبدأ الإجازة في العراق يون السبت نفسه وتنتهي في السبت التالي، وهكذا في بقية الدول العربية، وهذا يدفع المسلمين إلى الاحتفال بالعيد بعد تحديد موعد الاجازة الرسمية في كل دولة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *