عاجل رؤية هلال شهر ذي الحجة في السعودية وهذا اليوم هو أول يوم عيد الأضحى 1445هـ

بدأ البحث عند المواطنين يزداد بشأن التعرف على هل تم رؤية هلال شهر ذي الحجة في السعودية؟ فمن المقرر بدئهم في يوم الجمعة القادم الذي يوافق 7 من شهر يونيو 2024 أي بعد مرور يومين فقط من تاريخ نشر هذا المقال، وفي يوم 10 من ذي الحجة سيوافق عيد الأضحى المبارك وهو آخر أعياد المسلمين هذا العام 1445هـ حيث يترقب المسلمون الأعياد الدينية وشعائرها على أحر من الجمر ” فمن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب”، واليوم الخميس الموافق 6 من شهر يونيو 2024 تم ثبوت رؤية الهلال.

رؤية هلال شهر ذي الحجة 1445

أشارت اليوم الحكومة السعودية بأنه تعذر رؤية هلال شهر ذي الحجة في السعودية لدى مراصد تمير وسدير، وأشارت الجهات المسؤولة بأنه سيتم البحث عن الهلال عبر مراصد أخرى وبالفعل تم رؤية الهلال في مرصد الحريق على أن يكون أول أيام العشر من ذي الحجة في الغد الجمعة.

الموافق 7 من شهر يونيو. 2024 والذي يوافق هجريًا 1 من شهر ذي الحجة على أن يكون أول أيام عيد الأضحى في يوم الأحد الذي يلي القادم 16 من شهر يونيو الموافق 10\12\1445، وقامت الحكومة السعودية بإرسال التهاني والمباركات إلى الشعب السعودي، وأشارت بأنه يتوجب التعرف على فضل صيام العشر من ذي الحجة.

متى عيد الأضحى 1445؟

صرحت الجهات المسؤولة الآن عبر حساباتها البنكية وعبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بأن عيد الأضحى سيكون في يوم الأحد بعد القادم والذي سيوافق يوم 16 من شهر يونيو 2024 على أن يكون يوم عرفة في اليوم الذي يسبقه وهو يوم السبت الموافق 15 من شهر يونيو 9 من شهر ذي الحجة 1445هـ، وسنتابع معكم عبر موقعنا تقويم السعودية عن موعد أول أيام عيد الأضحى في باقي الدول العربية الأخرى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *