أخبار الدراسة في السعودية اليوم أهمها إعادة النظر في نسبة القبول في الجامعات

تعرف على أخبار الدراسة في السعودية اليوم وأهم القرارت التي عملت وزارة التعليم على الإقرار بها حتى يتم الانتهاء من الاختبارات النهائية وظهور نتائج الاختبارات على نظام نور، وتعرف الآن على كامل التفاصيل عبر النظر إلى ما يلي.

أخبار الدراسة في السعودية اليوم

أعلنت وزارة التعليم عن وجود خدمة جديدة وهي خدمة التعرف أولياء الأمور على درجات اختبارات أبنائهم بشكل يومي عن طريق الحسابات الرسمية التابعة لهم على نظام نور، وتعرف على الطريقة الآن:

  • قم بالدخول على نظام نور من حساب ولي الأمر أو حساب الطالب.
  • ادخل على اسم الطالب.
  • تقوم باختيار نسبة تقدم الطالب.
  • تظهر شاشة بها تفاصيل المعدل الكامل.
  • تقوم بالنزول إلى الأسفل وتحرص على اختبار المادة التي تريد التعرف على درجاتها.
  • لكي تتعرف على درجة طفلك قم بالنقر على الدائرة المتواجدة في الرسم البياني المتواجدة في الفصل الثاني.
  • سيظهر لك معدل الطالب لهذا الترم في المادة المختاره.
  • يجب أن تعرف أنه يمكن لجميع أولياء الأمور التعرف على درجات طلاب الصف الابتدائي والمتوسط قبل الإغلاق.

مجلس الشورى لوزارة التعليم

حرص اليوم مجلس الشور على توجيه كلمته لوزارة التعليم حيث قالوا أنه يجب إعادة النظر في نسب القبول التي تقوم بعض الجامعات بفرضها على الطالب المتقدمين للاختبار التحصيلي والقدرات.

كما طالب وزارة التعليم مع مجلس شؤون الجامعات بالبدء في دراسة قبول التحاق طلاب المملكة عن بعد للدراسة في بعض الجامعات العالمية التي تم اعتمادها دوليًا وحاصلة على مؤشرات عالمية في التعليم.

كما أوضح أنه يجب على وزارة التعليم العودة مرة أخرى لقبول برامج كليات التربية داخل الجامعات السعودية، حتى يتم الارتقاء بمستوى جودة التعليم ومدخلاته ومخرجاته.

مصادر من وزارة التعليم

ستقوم وزارة التعليم بالعمل على وضع ضوابط للبدء في تقديم حوافز مالية لمديري المدارس والمعلمين المتميزين في مجالاتهم، وهذا من أجل التحفيز والبدء في جعل عملية التعليم جودته أرقى وافضل.

كما سيتم بدء حصر  شاغلي الوظائف التعليمية المتميزين في مجال التطوير المهني، وهذا من أجل الاستفادة منهم في المعهد الوطني للتطوير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *