التفاصيل هنا! متى تطلع نتائج التحصيلي 2024 اكتشف الآن!

نتائج اختبار التحصيلي من أهم اللحظات التي تنتظرها كطالب، فتمثل هذه النتائج بوابة الدخول إلى الجامعات والكليات، وبما أن الموعد المتوقع لإعلان نتائج اختبار التحصيلي لعام 2024 يشكل حدث مهم لك وولي أمرك، فمن المهم معرفة المزيد حول الجدول الزمني والإجراءات المتوقعة في هذا السياق، في هذا المقال، نعرف متى تطلع نتائج التحصيلي 2024، وموعد الإعلان عن نتائج اختبار قياس وغيره.

متى تطلع نتائج التحصيلي 2024؟ تاريخ إعلان النتائج قد يختلف بشكل طفيف من عام إلى آخر، ولكن يتم الإعلان عنها خلال شهر يونيو من السنة الدراسية الجديدة ونوفر عدة طرق وخطوات للحصول على نتائج التحصيلي ببساطة.

متى تطلع نتائج التحصيلي 2024

من المتوقع أن تُعلن نتائج اختبار التحصيلي لعام 2024 في الأيام المقبلة، إلا أنه من الممكن أن تكون هناك تغييرات في موعد الإعلان عن النتائج حسب ما قد يصدر من قرارات وتوجيهات من الجهات المسؤولة بحلول ذلك الوقت، لذا، يجب متابعة الإعلانات والتحديثات الرسمية من وزارة التعليم أو الجهات المنظمة لاختبار التحصيلي في المملكة، والتي ستُبلغك بالموعد الرسمي لإعلان نتائج اختبار التحصيلي 2024 عند الانتهاء من عملية التصحيح والمراجعة.

الإعلان عن نتائج اختبار قياس

في يوم ١٧ يونيو 2024، تعلن  وزارة التعليم السعودية عن المرحلة الأولى، وتُعلن النتائج للفترة الثانية يوم ١ يوليو ٢٠٢٤، هذا الاختبار هو أحد الاختبارات المهمة التي تقيس مستوى تحصيل الطلاب في المواد الدراسية الأساسية كالرياضيات واللغة العربية والعلوم، وقد شارك في هذا الاختبار ملايين الطلاب في جميع مراحل التعليم من المرحلة الابتدائية إلى المرحلة الثانوية.

خطوات الحصول على درجات التحصيلي 1445

ينتظر نتائج التحصيلي كلًا من الطلاب وأولياء الأمور ولهذا نوضح لك بعض الخطوات الواجب اتباعها؛ لحصولك على درجات التحصيلي الخاصة بك لعام 2024 وهي كما يلي:

  1. توجه إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بموقع قياس الوطني.
  2. أنقر على ملف المستفيد.
  3. أدخل البيانات المطلوبة كرقم الجلوس الخاص بك.
  4. أكتب رمز المرور.
  5. أضغط على المربع أنك لست روبوت.
  6. أضغط على أيقونة نتائج اختبار التحصيلي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *