هل قرارات الملك سلمان اليوم تشمل زيادة رواتب الموظفين بمناسبة عيد الأضحى 2024؟ .. وزارة المالية تحسم الأمر

انتشر في الآونة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بعض الأخبار التي تنص على زيادة رواتب الموظفين بالمملكة السعودية لشهر مايو 2024 وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك،  وبالتزامن مع انعقاد جلسة مجلس الوزراء مع الملك سلمان اليوم وإصدار عدد من القرارات، وانتشرت عدد من الأخبار على أن القرارات تشمل زيادة في رواتب الموظفين لذلك اليوم سنوضح هذه الحقيقة وفقًا لما صرحت به وزارة المالية السعودية.

حقيقة زيادة رواتب الموظفين بأمر من ملك السعودية بمناسبة عيد الأضحى

نظرًا لارتفاع معدلات البحث عن هل قرارات مجلس الوزراء السعودي اليوم اليوم تشمل زيادة رواتب الموظفين بمناسبة عيد الأضحى؟ فإن وزارة المالية قد وضحت أن هذه الأخبار التي تم تداولها لا أساس لها من الصحة وأن الرواتب سوف يتم صرفها كما هي ولا يوجد بها أي زيادة، وأنه في حال تم صدور أمر ملكي من الملك سلمان بزيادة الرواتب فإن ذلك سيكون من خلال مرسوم ملكي موثق وسيتم الإعلان حينها على كافة الصفحات الرسمية، وإليكم بعض من قرارات جلسة مجلس الوزراء اليوم:

  • وافق الملك سلمان على تعديل نظام مراقبة شركات التمويل.
  • الموافقة على أن الدولة سوف تتحمل كافة الرسوم والضرائب الجمركية على إرساليات المواشي الحية وذلك منذ يوم 11/11/1445هـ حتى نهاية موسم الحج.
  • وافق الملك على مذكرة تفاهم في شأن الاستفتاءات السياسية بين وزارة خارجية جمهورية كوت ديفوار ووزارة خارجية المملكة السعودية.

موعد إجازة عيد الأضحى المبارك

من المتوقع أن يأتي عيد الأضحى المبارك لهذا العام يوم الأحد 10 ذي الحجة 1445 هـ الموافق 16 يونيو 2024 ولكن مازال المواطنين في انتظار تأكيد معهد البحوث الفلكية بالسعودية للموعد، أما بالنسبة لإجازة الموظفين بالعيد فإن وزارة الموارد البشرية قد وضحت أنا إجازة عيد الأضحى لموظفي القطاع الحكومي سوف تبدأ من يوم الثلاثاء 11 يونيو 2024 الموافق 5 ذي الحجة 1445 وسوف تنتهي يوم الأحد 17 ذي الحجة 1445 الموافق 23 يونيو 2024 أي تستمر الإجازة لمدة 12 يوم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *