بعد قليل جاري الرفع .. كيفية الاستعلام عن نتيجة التاسع في اليمن وموعد ظهورها 2024

أتم الطلاب اليمنيون امتحاناتهم ويترقبون ظهور نتيجة الصف التاسع 2024، حيث في الاغلب سوف تظهر في شهر يونيو الحالي، وتعد هذه النتيجة مصيرية للطلاب للالتحاق بالمرحلة الثانوية، ومن المتوقع ان تظهر النتيجة بعد الانتهاء من التصحيح ورصد الدرجات، وفيما يلي سوف نتعرف على كيفية الاستعلام عن نتيجة التاسع في اليمن.

كيفية الاستعلام عن نتيجة التاسع في اليمن

يتساءل الكثير من الطلاب عن كيفية الاستعلام عن نتيجة التاسع اليمن 2024، حيث جاءت تتمثل فيما يلي:

  • الإنتقال إلى موقع وزارة التربية والتعليم اليمني، ثم يتم ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور لكي تستطيع تسجيل الدخول للموقع.
  • بعد ذلك سوف يتم رقم الجلوس لدي الطالب، ويتم الضغط علي عرض النتيجة.
  • سوف تظهر على الفور درجات في جميع المواد الدراسية، وفي حالة عدم ظهور النتيجة سوف يظهر معاها كلمة قريبأ.

 وقت الاعلان عن نتائج الصف التاسع اليمن ٢٠٢٤

جاء اعلان من داخل الوزارة بأن نسبة النجاح في هذا السنة أعلى من السنين السابقة، واضاف هذا المصدر أن التصحيح قد تم بنجاح في وقت مرورد البلاد باوضاع صعبة، ولكن قامت الادارات التعليمية بتصحيح ورق الامتحانات لجميع الطلاب، وجاءت تفاصيل النتيجة كالآتي:

  • قدمت الوزارة خدمة معرفة النتائج من خلال الهواتف ومن خلال الاتصال برقم ١٦١ ومن خلال رسائل علي نفس رقم الشبكة .
  • ويجب على الجميع كتابة رقم الوطني والرقم الجلوس والاسم بطريقة سليمة حتي يتم ارسال النتيجة فور اعلانها مباشرة ويجب علي كل طالب ادخال البيانات الخاصة لديه من خلال الرقم الساخن حتي يتمكن جميع الطلاب من معرفة العلامات المطلوب معرفتها من خلال ظهور النتيجة بشكل واضح من خلال موقع الالكتروني بالوزارة.
  • يمكن لطلاب واولياء الامور طباعة النتيجة الالكترونية من خلال الدخول علي رابط الالكتروني ثم يتم الضغط علي امر الطباعة من خلال لوحة المفاتيح حتي يتم طباعة نتيجة الصف التاسع اليمن 2024.
  • يمكنك التأكد من هذه النتيجة عن طريق مدير المدرسة عن طريق رقم الجلوس الخاص بطلاب ويشمل جميع المدارس وحتي اذا وجهتكم مشكلة في معرفة النتيجة يجب التواجه الي المدرسة التابعة لها حتي يتم التعرف علي سبب هذه المشكلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *