“وكالة تعليق الدراسة عاجل” تعليق الدراسة غدا الاربعاء بسبب سوء الأحوال الجوية وزارة التعليم تحسم الجدل

يثير الطلاب داخل المملكة العربية السعودية استفسارات حول تعليق الدراسة غدا الاربعاء فهل هناك بالفعل تعليق للدراسة؟ هذا ما سوف نتناوله خلال المقال، بالإضافة إلى بعض المعلومات الأخرى الهامة مثل أمثلة الحالات التي تؤدي إلى تعليق الدراسة في السعودية، فتابعوا معنا.

تعليق الدراسة غدا

يثير تعليق الدراسة غدا في الرياض استفسارات كثيرة بين الطلاب والطالبات، فالوزارة أوضحت الضوابط التي تقتضي تعليق الدراسة حضوريًا للحفاظ على صحة الجميع، ولكن لم تصدر وكالة تعليق الدراسة إعلان رسمي بعد بخصوص تعليق الدراسة غدا الاربعاء.

متى يتم تعليق الدراسة بالمملكة؟

قبل بداية العام الدراسي الحالي، حددت وزارة التعليم السعودية السيناريوهات التي تستدعي تعليق الدراسة الحضورية في المملكة العربية السعودية حفاظًا على سلامة وصحة الطلاب والطالبات، تتضمن هذه السيناريوهات:

  • هطول الأمطار بشكل غزير مما يشكل خطرًا على سلامة الطلاب والطالبات.
  • حدوث انهيار في أحد مباني المدارس السعودية.
  • زيارات رسمية إلى المملكة العربية السعودية تتطلب تخفيف الازدحام المروري.
  • انتشار الأوبئة بين الطلاب والطالبات داخل المملكة.
  • انقطاع التيار الكهربائي بشكل مفاجئ ومستمر.

نهاية الفصل الدراسي الثالث بالمملكة

لنلق نظرة على التقويم الدراسي السعودي، يتوقع أن ينتهي الفصل الدراسي الثالث في السعودية في 18 يونيو 2024 وبعد ذلك ستبدأ فترة الإجازة الصيفية. فيما بعد، ستقوم وزارة التعليم السعودية بالإعلان عن التقويم الدراسي الجديد للعام 1446 هـ وموعد بدايته في الوقت المناسب.

امتحانات الفصل الدراسي الثالث

في المملكة العربية السعودية، من المفترض أن تبدأ اختبارات الفصل الدراسي الثالث لعام 1445 يوم 12 شوال الموافق 21 أبريل 2024 ومن المفترض أن تستمر الاختبارات الشفوية حتى يوم 20 ذو القعدة، مع نهاية اختبارات الفصل الدراسي الثالث في 4 ذو القعدة، وبعد الانتهاء من الاختبارات من المفترض أن يحصل الطلاب والطالبات على الإجازة الصيفية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *