موعد إعلان نتائج الفصل الدراسي الثالث عبر نظام نور وطريقة الاستعلام عن النتيجة

موعد إعلان نتائج الفصل الدراسي الثالث عبر نظام نور، بدأت اليوم اختبارات الفصل الدراسي الثالث في كافة المراحل التعليمية بمدارس المملكة، باستثناء منطقتي مكة والمدينة، حيث تستمر هذه الاختبارات النهائية حتى الأسبوع المقبل، حيث يخوض الطلاب امتحاناتهم بجدية واجتهاد لتحقيق أفضل النتائج.

موعد إعلان نتائج الفصل الدراسي الثالث عبر نظام نور

يتم رفع نتائج المواد التي يتم أداء الاختبار فيها على نظام نور بشكل يومي، مما يتيح لأولياء الأمور الاطلاع على نتائج الاختبارات في المواد بشكل مستمر.

كما تستمر عملية رفع النتائج اليومية لحين انتهاء جميع الاختبارات. ومن المقرر أن يتم إعلان النتائج بشكل كامل عبر نظام نور يوم 4 ذي الحجة المقبل، وهو آخر يوم في العام الدراسي 1445 هـ.

موعد إجازة نهاية العام الدراسي

بحسب التقويم الدراسي، تبدأ إجازة نهاية العام الدراسي للطلاب ومنسوبي المدارس والمعاهد ورياض الأطفال ومكاتب التعليم يوم 4 ذي الحجة 1445 هـ، الموافق 10 يونيو 2024، كما أن هذه الإجازة تأتي بعد عام دراسي مليء بالأنشطة والاختبارات، حيث يحصل الجميع على فترة استراحة مستحقة.

الاستعلام عن النتائج عبر نظام نور

كذلك يمكن لأولياء الأمور والطلاب الاستعلام عن نتائج الفصل الدراسي الثالث من خلال موقع نظام نور باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع نظام نور: يتم الدخول إلى الموقع الإلكتروني لنظام نور.
  • تسجيل الدخول بالنفاذ الوطني: يجب تسجيل الدخول باستخدام بيانات النفاذ الوطني الموحد.
  • كما النزول لاسم الطالب في الصفحة الرئيسية: يتم البحث عن اسم الطالب في الصفحة الرئيسية للموقع.
  • كذلك الانتقال إلى إشعار بنتيجة الطالب: بعد العثور على اسم الطالب، يتم الانتقال إلى الإشعار الخاص بنتيجة الطالب للاطلاع على التفاصيل.

بهذه الخطوات البسيطة، يمكن للطلاب وأولياء الأمور معرفة النتائج بكل سهولة ويسر، مما يعزز من الشفافية ويسهل متابعة الأداء الأكاديمي للطلاب بشكل دوري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *