خطوات الاستعلام عن نتائج الفصل الدراسي الثالث نظام نور 1445

يتساءل الطلاب عن موعد الإعلان عن  نتائج الفصل الدراسي الثالث نظام نور التعليمي الالكتروني، حيث قد بدأت اليوم الموافق 4 يونيو 2024، اختبارات الفصل الدراسي الثالث لجميع المراحل التعليمية في مدارس المملكة العربية السعودية، باستثناء مدارس مكة المكرمة والمدينة المنورة، على أن تستمر الاختبارات النهائية حتى الأسبوع المقبل، حاملة معها آمال الطلاب وطموحاتهم في تحقيق أفضل النتائج.

نتائج الفصل الدراسي الثالث نظام نور

وانطلاقا على الحرص على تسهيل متابعة أولياء الأمور لأداء أبنائهم، يتم رفع نتائج المواد التي يتم أداء الاختبار فيها على نظام نور بشكل يومي، كما أعلنت وزارة التعليم السعودية عن موعد نزول النتائج في نظام نور 1446ـ، حيث سيتم نشرها رسمياً عبر نظام نور يوم 4 ذي الحجة 1445، والذي يصادف 10 يونيو 2024.

ويُعدّ هذا اليوم آخر يوم في العام الدراسي الحالي، حيث تبدأ بعده مباشرة إجازة نهاية العام الدراسي لجميع الطلاب ومنسوبي المدارس والمعاهد ورياض الأطفال ومكاتب التعليم، وذلك اعتباراً من يوم 4/12/1445 الموافق 10/06/2024.

خطوات الاستعلام عن النتائج عبر نظام نور

وقد جاءت خطوات الاستعلام عن النتائج عبر نظام نور كما يلي:

  • أولا الولوج إلى موقع نظام نور الإلكتروني.
  • ثم تسجيل الدخول باستخدام النفاذ الوطني.
  • النقر على اسم الطالب من الصفحة الرئيسية.
  • الانتقال إلى خدمة “إشعار بنتيجة الطالب”.
  • تظهر لك الآن تفاصيل نتيجة الطالب والدرجات. 

انطلاق اختبارات الفصل الثالث 1445

وقد بدأت صباح اليوم، الثلاثاء 4 يونيو 2024، اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي 1445 هـ في جميع الإدارات التعليمية بالمملكة، باستثناء منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، حيث تم تقديم موعد الاختبارات النهائية فيهما بشكل استثنائي لتفادي الزحام بالتزامن مع موسم الحج، مع مراعاة موعد إجازة عيد الأضحى 1445 السعودية.

وفي هذا السياق أكد المتحدث الرسمي لتعليم الرياض على أن تعليمات الاختبارات نصت على إنهاء عمليات الرصد والتدقيق وإعلان نتائج الطلاب والطالبات في نظام نور قبل نهاية دوام يوم الاثنين 4 ذو الحجة القادم، الموافق 10 يونيو 2024.

كما كشفت الإدارة عن إعدادها خطة إعلامية قبل وأثناء وبعد الاختبارات، تتضمن العديد من التوجيهات والتعليمات والنصائح للطلاب والطالبات وأولياء الأمور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *