موعد إعلان نتائج الفصل الدراسي الثالث عبر نظام نور بالسعودية 1445

إنطلقت اليوم الثلاثاء الموافق 4 يونيو 2024 اختبارات الفصل الدراسي الثالث بالمملكة العربية السعودية لكفة المراحل التعليمية، وذلك في جميع مدارس المملكة ما عدا مدارس مكة والمدينة المنورة وذلك بسبب توافد زوار بيت الله الحرام لأداء مناسك الحج، وفيما يلي نستعرض لكم موعد الانتهاء من امتحانات الفصل الثالث وموعد إعلان نتائج الامتحانات.

موعد إعلان نتائج الفصل الدراسي الثالث عبر نظام نور

حددت وزارة التربية السعودية عن مواعيد امتحانات الفصل الثالث ومواعيد إعلان النتائج لجميع المراحل الدراسية وذلك من خلال منصة نور التعليمية، وانطلقت اليوم امتحانات الفصل الدراسي الثالث بالسعودية، في جميع مدن المملكة، وذلك بعد الإنتهاء من امتحانات مدينتي مكة والمدينة، بعد ان تم تبكير امتحانات الطلاب في المدينتين وذلك بسبب تفادي التزاحم مع الوفود التي تؤدي مناسك الحج لهذا العام.

وأعلن المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم بالرياض عبدالسلام الثميري أن هناك تعليمات لجميع المديريات والإدارات التعليمية أن يتم الإنتهاء من رصد ومراجعة ونشر النتيجة فور الإنتهاء وذلك من خلال منصة نور التعليمية على شبكة الإنترنت، وذلك حتى يتثنى لجميع الطلاب الإستعلام عن نتائج الفصل الدراسي الثالث بالسعودية بكل سهولة من خلال المنزل دون الحاجة للذهاب للمدرسة.

اختبارات الفصل الدراسي الثالث بالسعودية 1445هـ

أعدت وزارة التربية السعودية خطة شاملة للخروج بالإمتحانات لبر الأمان مع المحافظة على صحة الطلاب، والعمل على توفير الجو المناسب لهم لأداء امتحانات الفصل الثالث بكل ثقة وهدوء. وذلك من خلال توفير التعليمات والإرشادات والنصائح للطلاب والطالبات، وأيضا اولياء الامور من خلال وسائل التواصل المختلفة. ومن خلال حساب ولي الأمر وحساب الطالب على منصة نور التعليمية.

موعد إعلان نتائج الفصل الثالث بالسعودية

أعلنت وزارة التربية السعودية عن موعد ظهور نتائج الطلاب لإمتحانات نهاية العام والفصل الدراسي الثالث. وذلك يوم الأثنين الموافق 4 ذو الحجة القادم. ويمكن للطلاب الإستعلام عن نتائج الإمتحانات من خلال الإنترنت بالخطوات التالية:

  • الدخول الي نظام نور – وزارة التعليم.
  • تسجيل الدخول بالنفاذ الوطني
  • اختر من القائمة الرئيسية نتائج الطلاب.
  • كتابة اسم الطالب والرقم الإمتحاني.
  • الضغط على استعلام لعرض النتيجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *