ما هي حقيقة صرف مكرمة الضمان الاجتماعي المطور؟ الموارد البشرية توضح

تتوارد في كل فترة الأخبار حول صرف مكرمة الضمان الاجتماعي للمستفيدين، خاصة عند حلول المناسبات مثل عيد الأضحى المبارك الذي أوشك على القدوم، في حين تحرص وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية على الإعلان عن أي أخبار جديدة أو تصريحات رسمية عبر  قنواتها المعتمدة مثل الحسابات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وأهمها حساب العناية بالمستفيدين على اكس أو تويتر سابقا.

صرف مكرمة الضمان الاجتماعي 

وفيما يخص التوضيح حول مكرمة الضمان الاجتماعي عيد الأضحى لمستفيدي الضمان الاجتماعي بعد أن تداول العديد من مستفيدي الضمان الاجتماعي معلومات حول صرف مكرمة ملكية لهم بمناسبة عيد الأضحى المبارك، نود التوضيح أنه لم يصدر أي إعلان رسمي من قبل الجهات المسؤولة بخصوص صرف هذه المكرمة.

وتؤكد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن الأخبار المتداولة حول المكرمه هي مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، كما نود الإشارة إلى أنه لم يصدر أي قرار بزيادة قيمتها، كما تجدر الإشارة إلى أن صرف مكرمة الضمان الاجتماعي يتم بموجب توجيه ملكي سامٍ، وعادةً ما يتم صرفها في شهر رمضان المبارك فقط.

كما نهيب بجميع مستفيدي الضمان الاجتماعي عدم الالتفات للشائعات المتداولة، والحصول على المعلومات الصحيحة من المصادر الرسمية فقط.، مثل موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الرسمي، أو حساب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على تويتر.

كما يمكن التواصل عبر مركز الاتصال الموحد للضمان الاجتماعي: 1999، كما نرجو منكم توخي الحذر من نشر أو مشاركة أي معلومات غير موثوقة.

حاسبة الضمان الاجتماعي المطور

تقدم وزارة الموارد البشرية السعودية حاسبة الضمان الاجتماعي المطور من أجل الاستعلام عن الضمان الاجتماعي، وهي خدمة إلكترونية تمكن المستفيدين من معرفة قيمة الاستحقاق الشهري بدقة وسهولة، وخطوات استخدام حاسبة الضمان الاجتماعي المطور كما يلي:

  • أولا الوصول إلى موقع وزارة الموارد البشرية السعودية الرسمي.
  • اضغط على “تسجيل الدخول” في أعلى يمين الصفحة، ثم أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك.
  • الوصول إلى الخدمات الإلكترونية من القائمة الرئيسية، اختر “الخدمات الإلكترونية”.
  • من القائمة الجانبية، اختر “الخدمات”.
  • من قائمة الخدمات، اختر “حاسبة الضمان الاجتماعي المطور”.
  • أدخل جميع البيانات المطلوبة من رقم الهوية الوطنية، وعدد أفراد الأسرة، ودخل أفراد الأسرة، وغيرها من المعلومات.
  • بعد إدخال جميع البيانات، اضغط على زر “احسب”.
  • ستظهر لك على الشاشة جميع تفاصيل راتب الضمان الخاص بك، بما في ذلك قيمة الاستحقاق الشهري ومكونات راتب الضمان (الأساسي، الإضافات، …) وحالة طلبك (نشط، معلق، …).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *