هيئة السوق السعودية توافق على طرح 30% من أسهم “الماجد للعود” للاكتتاب العام وفترة صلاحبة الموافقة

هيئة السوق السعودية توافق على طرح 30% من أسهم “الماجد للعود”، أعلنت هيئة السوق المالية السعودية موافقتها على طلب شركة الماجد للعود لتسجيل أسهمها وطرح 7.5 مليون سهم للاكتتاب العام، ما يمثل 30% من إجمالي أسهم الشركة، كما سوف يتم نشر نشرة الإصدار قبل موعد بداية الاكتتاب بفترة كافية لتزويد المستثمرين بالمعلومات اللازمة.

طرح 30% من أسهم “الماجد للعود”

تشمل نشرة الإصدار جميع المعلومات والبيانات التي يحتاج المستثمرون لمعرفتها قبل اتخاذ قرار الاستثمار، بما في ذلك البيانات المالية للشركة، ونشاطها، وإدارتها.

كما أشارت الهيئة إلى أن الاكتتاب بدون الاطلاع على نشرة الإصدار ودراستها بعناية قد ينطوي على مخاطر عالية، لذا، ينصح المستثمرون بقراءة النشرة بعناية لتقدير جدوى الاستثمار ومدى ملاءمته لهم.

مخاطر وتحذيرات من هيئة السوق السعودية

أوضحت الهيئة السعودية في تصريحاتها أن موافقتها على الطرح لا تعني مصادقة على جدوى الاستثمار في أسهم الشركة، كما أكدت أن القرار بالموافقة يعني فقط الالتزام بالمتطلبات النظامية وفقًا لنظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

كذلك نبهت المستثمرين إلى ضرورة فهم محتويات نشرة الإصدار جيدًا، وفي حال وجود أي صعوبة في الفهم، يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له.

فترة صلاحية الموافقة المقررة من هيئة السوق السعودية

أشارت الهيئة إلى أن موافقتها على الطلب تكون نافذة لفترة ستة أشهر من تاريخ قرار مجلس الهيئة، كما إذا لم يتم اكتمال طرح وإدراج أسهم الشركة خلال هذه الفترة، تعتبر الموافقة ملغاة، أيضًا تأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المستمرة لتعزيز سوق المال السعودي وزيادة الشفافية والمعلومات المتاحة للمستثمرين، مما يسهم في اتخاذ قرارات استثمارية مبنية على أسس سليمة ومعلومات دقيقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *