“تسريبات جديدة”.. موعد إطلاق أبل لأول آيفون قابل للطي وأبرز التحديات التقنية والتطويرية للشركة

تسريبات تكشف موعد إطلاق أبل لأول “آيفون” قابل للطي، حيث كشفت مصادر داخل شركة “أبل” الأمريكية عن الموعد المحتمل لإطلاق أول هاتف “آيفون” قابل للطي، ورغم نمو سوق الهواتف القابلة للطي بسرعة، ظلت “أبل” بعيدة عن هذا السوق المربح حتى الآن.

تسريبات تكشف موعد إطلاق “أبل” لأول “آيفون” قابل للطي

أوضحت المصادر أن الهاتف المنتظر سيحمل اسم “آيفون فولد”، لكن المفاجأة الكبرى هي أن الهاتف لن يرى النور هذا العام ولا العام المقبل، وقد يتأخر حتى عام 2027.

كما يشير هذا التأخير إلى المتطلبات الصارمة التي تفرضها “أبل” على جودة الهاتف وموثوقيته.

التحديات التقنية والتطويرية لأبل

  • تواجه “أبل” تحديات تقنية عديدة، منها القضاء على “التجعد” عند فتح الهاتف.
  • تعد هي ميزة تسعى الشركة لتحقيقها لضمان تجربة مستخدم مثالية.
  • كما تعمل “أبل” حالياً على تطوير شاشة ثورية لتلبية هذه المتطلبات، وفقًا للمصادر.

مراحل التقييم والتطوير لشركة أبل

لا تزال الشركة في مرحلة تقييم مواصفات المكونات والأداء لأول هاتف “آيفون فولد”، وهو ما قد يستغرق وقتاً طويلاً، إذا كانت التقارير صحيحة وأطلق الهاتف في عام 2027، فمن المحتمل أن يبدأ التطوير الفعلي في العام المقبل على أقرب تقدير.

المنافسة في سوق الهواتف القابلة للطي

في حين أن “أبل” تخطط لإطلاق “آيفون فولد”، تواصل “هواوي” التفوق في سوق الهواتف القابلة للطي، وقد انتزعت المركز الأول من “سامسونج”.

كما تسربت تقارير تشير إلى أن “هواوي” تعمل على تطوير أول هاتف ذكي ثلاثي الطي في العالم، ومن المتوقع إطلاقه خلال الربع الثالث من العام الجاري، أي بين شهري يوليو وسبتمبر المقبلين.

تظهر هذه التطورات أن المنافسة في سوق الهواتف القابلة للطي تحتدم، وسيكون من المثير متابعة كيف ستستجيب “أبل” لهذه التحديات التكنولوجية والتنافسية في المستقبل القريب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *