كم باقي على عيد الاضحى.. “الموارد البشرية” تزف بشرى سارة بشأن عدد أيام إجازة عيد الأضحى 2024 للقطاع الحكومي والخاص والبنوك

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية بتحديد موعد إجازة عيد الأضحى 2024 للقطاع الحكومي لكل من القطاعين الحكومي والخاص، كما قامت بتحديد موعد إجازة عيد الأضحى في السعودية للبنوك وعدد أيام الإجازة لكل قطاع، حيث لم يعد يفصلنا عن موعد عيد الأضحى سوى أيام قليلة، وقد بدأ المسلمين في كافة أنحاء العالم في الاستعداد لاستقباله، وإليكم كافة التفاصيل خلال سطور مقالنا التالية فتابعوا.

إجازة عيد الأضحى 2024 للقطاع الحكومي

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية موعد  إجازة عيد الأضحى 2024 للقطاع الحكومي وعدد أيام الإجازة، حيث قد أكدت الوزارة أن إجازة عيد الأضحى ١٤٤٥ ستبدأ في القطاع العام في المملكة في يوم الثلاثاء الموافق خامس أيام شهر ذي الحجة بالتقويم الهجري، على أن يعود الموظفين إلى أعمالهم مرة أخرى بدءاً من يوم 17 ذي الحجة لعام 1445 من الهجرة، وبهذا يكون عدد أيام الإجازة في القطاع العام في السعودية 12 يوم.

إجازة عيد الأضحى القطاع الخاص

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية موعد إجازة عيد الأضحى ١٤٤٥ للقطاع الخاص، حيث قد تقرر أن تبدأ العطلة في هذا القطاع من يوم 8 ذي الحجة أي قبل حلول عيد الأضحى بيومين، على أن تستمر حتى ثالث أيام عيد الأضحى أي حتى يوم 12 ذي الحجة، وبهذا يكون عدد أيام الإجازة في القطاع الخاص 5 أيام.

متى اجازة عيد الاضحى للبنوك 1445؟

خلال حديثنا عن إجازة عيد الأضحى 2024 للقطاع الحكومي دعونا نوضح لكم أيضاً موعد إجازة عيد الأضحى ١٤٤٥، حيث قررت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية أن تبدأ إجازة البنوك في المملكة في يوم الثلاثاء 11 يونيو لعام 2024 من الميلاد، ويوافق ذلك يوم الخامس من شهر ذي الحجة 1445، على أن تكون العودة في يوم 22 يونيو 2024 والموافق 16ذي الحجة 1445، وبهذا تمتد عطلة عيد الأضحى المبارك في البنوك إلى 10 أيام متواصلة.

متى عيد الأضحى 2024 العد التنازلي

بناءً على ما ذكره معهد البحوث الفلكية فإن من المتوقع أن يكون موعد عيد الاضحى هذا العام هو يوم 10 ذي الحجة لعام 1445 من الهجرة، ويوافق ذلك بالتقويم الهجري يوم 16 يونيو لسنة 2024 من الميلاد، فقد أوشك موسم الحج 1445 على الابتداء، وفتحت المملكة العربية السعودية أبوابها لاستقبال ضيوف الرحمن، كما قد استعد المسلمين في كل مكان لاستقبال هذه المناسبة الدينية العظيمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *