“تنبيه عاجل” التربية العراقية تطرح الملف الشامل لتحذيرات الوزارية pdf وتوضيح هام لنتائج الثالث المتوسط

تنبيه عاجل التربية العراقية تطلق اليوم تتنيه هام بشأن استغلال الطلبة قبل الامتحانات ومحاولة إغرائهم بتقديم نسخ من المرشحات للمواد الامتحانية وزعم أنهم يضمنون بذلك 100 درجة، أو توفير نسخ من أسئلة الامتحانات وتسريبها لهم لتحضيرها قبل دخول الاختبارات، ولكن حذرت الوزارة من هذه الأمور وأنها ليست إلا وسيلة لاستغلالهم والكسب منهم، ولذلك أطلقت ملف شامل يحتوى على كافة الطرق التي يتم إقناع الطلبة للدفع مقابل هذه الأمور لتحذير الطلبة وأولياء الأمور من الانصياع لهذه الأمور.

تنبيه عاجل التربية العراقية لمنع استغلال الطلبة

حرصا من وزارة التربية العربية العراقية على منع استغلال الطلبة وأولياء الأمور ممن يزعمون امتلاكهم مرشحات لكافة المواد أو تسريبات لأسئلة الامتحانات بطريقة ما، طرحت اليوم الملف الشامل لتحذيرات الوزارية pdf ونوهت أنه على جميع الطلاب الإطلاع عليه وتجنب الانصياع وراء هذه التحذيرات التي تهدف لاستغلالهم وكسب الأموال من وراء ذلك.

أيضا ناشدت وزارة التربية العراقية المعلمين في كافة الجهات بتعميم نشر الملف الاسترشادي الذي طرحته اليوم لجميع طلابهم وفي كافة الأماكن التي يُدرس بها، وذلك لتجنب التعرض لعمليات الاحتيال التي قد يتم خداعهم بها لتحقيق الأرباح من ورائهم، والتوضيح لهم أنها مجرد أمور غير صحيحة وتزوير لدلائل المصداقية في محاولة لخداعهم للتصديق بهذه الأمور ولا يجب الانصياع لها.

توضيحات بشأن اجتياز امتحانات الصف الثالث المتوسط 2024

بعد توضح تنبيه عاجل التربية العراقية لمنع استغلال الطلبة أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية العراقية اليوم بيان هام بشأن نتائج الصف الثالث المتوسط لعام 2024 حيث أوضح التالي:

  • بعد تمام انتهاء الامتحانات وتدقيق وتصحيح الدفاتر لكافة المواد الدراسية سيتم طرح نتائج مركزياً وإلكترونياً.
  • حرصا من وزارة التربية العراقية على ضمان حقوق الطلبة سيتم تعين وحدة إشراف مباشر من قبل الوزارة على عملية الفحص والتدقيق.
  • أوضح في بيانه أن الامتحانات تمت بكل نزاهة ولم تأتي أي شكاوى خلال فترة قيامها وذلك بسبب التنظيم والترتيب الجيد.

توضيحات مهمة حول درجات المساعدة لطلبة الثالث المتوسط وموعد النتائج

طريقة إعلان النتائج : إعلان النتائج يكون بشكل مركزي، كل المحافظات تعلن عنها بوقت واحد ومرة واحدة لان تصحيح الدفاتر الامتحانية يكون في بغداد.

موعد إعلان النتائج : بعد انتهاء الامتحانات الوزارية بفترة من أسبوعين إلى الـ ٣ أسابيع كحد أقصى.

عدد دروس الإكمال: هو درسين فقط أي طالب راسب بمادة أو مادتين يمكنه تأدية امتحانات الدور الثاني أما إذا كان راسب بـ ٣ أو اكثر فهذا يعتبر راسب، لكن من الممكن أن تقدم الوزارة استثناء إلى من رسب بـ ٣ دروس يمكنه أن يؤدي امتحانات الدور الثاني مثل ما صار بالسنوات السابقة.

درجات المساعدة : هي ٥ درجات لكل مادة يعني الطالب كل مادة سوف يحصل بها من ٤٥ إلى ٤٩ تلقائياً راح يصير ٥٠ من الكنترول.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *