ماهي حقيقة عودة المساعدة المقطوعة 1000 ريال بأمر ملكي لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور؟

حقيقة عودة المساعدة المقطوعة 1000 ريال بأمر ملكي، تداولت العديد من الأخبار في الآونة الأخيرة حول عودة المساعدة المقطوعة بقيمة 1000 ريال لمستفيدي الضمان الاجتماعي في السعودية، وهذه المساعدة تقدم للأسر الفقيرة أو ذات الدخل المحدود، بهدف دعمها في تحقيق العيش الكريم وتلبية احتياجاتها الأساسية، وتجدر الإشارة إلى أن صرف هذه المساعدة كان قد أوقف بقرار ملكي منذ أكثر من ثلاث سنوات، وفي ظل انتشار هذه الأخبار، اضطرت وزارة الموارد البشرية إلى توضيح الحقائق.

حقيقة عودة المساعدة المقطوعة 1000 ريال بأمر ملكي

أوضحت وزارة الموارد البشرية أن كل ما يشاع حول عودة المساعدة المقطوعة غير صحيح، حيث تم استبدالها بدعم الضمان الاجتماعي، كما قد أعلنت الوزارة عن قيمة الدعم المقدم للأفراد من خلال برنامج الضمان الاجتماعي، والذي شمل زيادة الحد الأدنى للمعاشات بنسبة تصل إلى 20%، الآن، يحصل العائل على دعم مالي يصل إلى 1320 ريال سعودي، بينما يحصل التابع على 660 ريال سعودي.

تفاصيل الدعم المالي المقدم

بالإضافة إلى الدعم المالي للعائل والتابع، يحصل الفرد الأساسي على دعم شهري للغذاء يبلغ حوالي 84 ريال سعودي، ودعم للكهرباء يبلغ حوالي 72 ريال سعودي، الأطفال من الأسر الضمانية يحصلون على دعم شهري للحليب بقيمة 46 ريال سعودي لكل طفل من سن يوم حتى سنتين، كما يحصل الطلاب على دعم مالي يُعرف باسم “دعم الحقيبة المدرسية”، والذي يصرف ثلاث مرات في العام الدراسي، بقيمة حوالي 80 ريال سعودي لكل فصل دراسي.

عدم تأكيد عودة المساعدة المقطوعة

أكدت وزارة الموارد البشرية أنه في حال عودة المساعدة المقطوعة، فإن قيمتها ستتراوح بين 1000 و5000 ريال سعودي، حسب عدد أفراد الأسرة، ومع ذلك، لا توجد أي أخبار رسمية تؤكد عودتها، حيث تم استبدالها بشكل رسمي بدعم الضمان الاجتماعي.

موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي المطور

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي أن موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي المطور سيكون في بداية كل شهر ميلادي، هذا الإعلان جاء لتوضيح مواعيد الصرف وتأكيد التزام الوزارة بدعم المستفيدين بشكل دوري ومنتظم.

في الختام، يعَد دعم الضمان الاجتماعي البديل الحالي للمساعدة المقطوعة، حيث يوفر دعماً مالياً يساعد الأسر الفقيرة وذات الدخل المحدود على تلبية احتياجاتها الأساسية، كما من الضروري متابعة الإعلانات الرسمية من وزارة الموارد البشرية للحصول على أحدث المعلومات والتحديثات المتعلقة ببرامج الدعم المختلفة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *