العد التنازلي عيد الأضحى المبارك 2024 وموعد عودة الدوام بعد انتهاء العطلة الرسمية

أضحت  أجواء عيد الأضحى المبارك تلف الأفق، حيث بدأ العد التنازلي  لعيد الاضحى المبارك ويترقب المسلمون في العالم أجمع قدوم هذه المناسبة العظيمة التي تحمل في طياتها الفرح والسرور. وفي المملكة العربية السعودية، تعد الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك ويعتبر  تحديد آخر دوام قبل العطلة الرسمية من أكثر ما ينتظره الموظفون والعاملون فى جميع القطاعات . ففي هذا اليوم، يتوجه الموظفون والطلاب إلى أماكن عملهم  و مدارسهم لأداء مهامهم الأخيرة قبل استمتاعهم بأجمل اللحظات في عطلة العيد.حيث يعتبر عيد الاضحى المبارك وموسم الحج من أهم وأعظم المناسبات التى تحتفل بها المملكة العربية السعودية بل العالم الإسلامى أجمع.

العد التنازلي عيد الأضحى المبارك

وقد حددت  وزارة الموارد البشريه والتنميه البيئيه الاجتماعيه وجميع الهيئات المسؤوله بالدوله موعد عودة الدوام خصوصا مع اقتراب أيام العيد وسوف نعرض لكم فيما يلى موعد عودة الدوام لكل من القطاع الحكومى والقطاع الخاص.عودة الدوام لكل من القطاع الحكومى والقطاع الخاص.

قررت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية  ان يكون عودة الدوام بعد العيد في 17 من ذي الحجة الموافق 23 يونيو 2024 وتختلف مدة هذه الإجازة من قطاع لاخر.

عيد الأضحى المبارك
ثانية دقيقة ساعة يوم

حيث تبدا إجازة القطاع العام في اليوم الخامس من شهر ذي الحجة حتى اليوم السابع عشر من نفس الشهر وذلك للتابعين لنظام الخدمة المدنية.

أما العاملين في القطاع الخاص فقد حددت وزارة الموارد البشرية مدة الاجازة على  أن تكون أربع أيام وبحد اقصى خمس أيام على أن تنتهي في 17 من ذي الحجة.

أهمية عيد الأضحى للمملكة العربية السعودية

يعتبر عيد الأضحى في المملكة العربية السعودية فرصة للتلاقي والتواصل الاجتماعي، حيث يتبادل الأهل والأصدقاء التهاني و يقضوا أوقات ممتعة في منازلهم وفي الأماكن الترفيهية المخصصة.فبالإضافه إلى كونه أعظم شعائر الإسلام فهو يعتبر مناسبه اجتماعيه واقتصادية حيث تستقبل المملكه الكثير من زوار بيت الله الحرام مما يسبب حراكاً اقتصاديا و انتعاشاً للأسواق المحليه ولذا فإن أهمية عيد الاضحى ليست دينيه فقط .

وكما أوضحنا من قبل  فإن آخر دوام قبل عيد الأضحى وموعد العودة من إجازته فترتين مهمتين ينتظر هما الجميع في المملكة العربية السعودية، فتلك اللحظات الرائعة تعكس معاني السعادة والتقارب بين الناس في هذه الأيام المباركة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *