وزارة الدخلية تجيب عن متى اجازة عيد الاضحى 2024 الأحوال المدنية؟

متى اجازة عيد الاضحى 2024 الأحوال المدنية تجيب عن المواعيد الرسمية التي عملت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على وضع مواعيد إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص والحكومي، وسنتعرف خلال مقالنا الحالي على مواعيد بداية ونهاية إجازة عيد الأضحى، فتابع ما يلي.

متى اجازة عيد الاضحى 2024 الأحوال المدنية

أعلنت وزارة الدخلية عن موعد آخر دوام قطاع الأحوال المدنية قبل عيد الأضحى، وصرحت أنه طبقًا للائحة التنفيذية الخاصة بالوزارة التابعة للخدمة المدنية أن آخر دوام سيكون يوم الأحد الموافق السادس من شهر ذي الحجة وستبدأ الإجازة رسميًا في السابع من شهر ذي الحجة، وستنتهي الإجازة في السادس عشر من ذي الحجة، وسيتم استئناف العمل في يوم السابع عشر من ذي الحجة، لكن حسب عيد الفطر السابق سيتم فتح بعض المواقع الخاصة بالأحوال المدنية في حالة الوفاة أو تسجيل المواليد.

احازة عيد الأضحى القطاع الحكومي

كما تم توضيح إجازة عيد الأضحى القطاع الحكومي حيث سيبدأ في السابع من شهر ذي الحجة وسينتهي في السادس عشر من ذي الحجة وسيتم استئناف الدوام مرة أخرى في السابعة عشر من ذي الحجة.

إجازة عيد الأضحى القطاع الخاص

كما حرص القطاع الخاص على القيام بطرح الإجازة الرسمي لهم وقيل إنها ستكون أربع أيام وستبدأ من يوم العاشر من ذي الحجة الموافق يوم الأحد حتى الثالث عشر من ذي الحجة، الموافق يوم الأربعاء، وتوجد بعض اللوائح الخاصة بالعمل خلال أيام العطل يرجوا مراجعة بنود عقودك حتى تحصل على ما ينص عليه.

عدد أيام إجازات عيد الأضحى 2024 للبنوك

تم تقرير أن آخر دوام لموظفي البنوك وباقي المؤسسات المصرفية ستكون في السابع من شهر ذي الحجة الموافق 13/6/2024، وستستمر حتى السابع عشر من ذي الحجة الموافق 22/6/2024، لذلك ستكون عدد الإجازة تسع أيام، وسينتهي عيد الأضحى في الثالث عشر من شهر ذي الحجة حسب التقويم الهجري وسيوافق بالميلادي 19/6/2024م.

هل البنوك تعمل في العيد؟

أكدت ساما على البنوك ومراكز الصرافة بالإضافة إلى شراكات المدفوعات أنه يجب أن تكون فروع المتواجد بها الحجاج أن تكون مفتوحة بالكامل طوال فترة الحج، كما دعت على أن تكون هناك بعض الفروع مفتوحة في باقي المملكة إذا لزم الأمر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *