ساما تجيب هل البنوك تعمل في العيد؟ وتوضح البنوك المفتوحة للخدمة في الإجازة

هل البنوك تعمل في العيد واحدة من الأسئلة الهامة التي عملنا على الإجابة عنها، حتى يتمكن الحجاج من الشعور بالطمأنينة بأن هناك بعض البنوك التي ستستمر في عملها خلال أيام العيد والحج، ولذلك غليك الآن كامل التفاصيل حول ما أكدت عليه ساما حول هل هناك بنوك ستعمل في العيد أم لا.

هل البنوك تعمل في العيد؟

حرص البنك المركزي السعودي على توضيح أن هناك بعض الفروع التي ستعمل خلال فترة عيد الأضحى وهذه المناطق فالآتي:

  • مدينتي حجاج الجو والبحر.
  • مناطق المشاعر المقدسة داخل مكة والمدينة المنورة.
  • المنافذ الحدودية ستكون مفتوحة لجميع الحجاج والزوار لخدمتهم.

كما سعت ساما على جعل بعض البنوك والصرفات والشركات المدفوعة ستكون متاحة في المناطق التي تستدعى لفتحها، وستكون مفتوحة لفترات معينة خلال أيام العطلة.

إجازة عيد الأضحى للبنوك

أوضح البنك المركزي السعودي أن الإجازة ستبدأ في السابع من ذي الحجة حتى يوم الثالث عشر من ذي الحجة الموافق تاسع عشر من يونيو، وسيتم استئناف العمل مرة أخرى في الثالث والعشرين من يونيو الموافق الرابع عشر من ذي الحجة.

كم يوم إجازة عيد الأضحى 2024 للبنوك؟

حرص البنك المركزي على التأكيد أن إجازة عيد الأضحى للبنوك ستكون خمس أيام فقط، مع مراعاة فتح الفروع التي تحتاج إلى الخدمات المصرفية الضرورية، حتى تتم تقديم الخدمات على أكمل وجه خلال المواعيد الرسمية التي ستقوم البنوك بتوضيحها فالقريب العاجل حتى يتمكن المواطنين من التعرف والحضور في المواعيد الرسمية.

التحويلات المالية السريعة في الإجازة

حرصت ساما على تحديد أن مواعيد الإجازة في النظام السعودي الخاص بالتحويلات المالية السعودي آخر تعامل بها في الثالث عشر من شهر يونيو وسيعود العمل بها مرة أخرى في التاسع عشر من يونيو، وأظهر أن غرف المقاصة هي التي ستعمل وفقًا لأيام عمل النظام، لكن لن تنطبق هذه التعليمات على نظام المدفوعات السريعة لأنها ستهمل على مدار الساعة.

كما أوضحت باقي القطاعات الحكومية والخاصة أن إجازاتهم الرسمية سيكون بداية الإجازة من اليوم الرابع من شهر ذي الحجة للأحوال المدنية أم في القطاع الحكومي ستكون الإجازة من السابع من شهر ذي الحجة، أما إجازة عيد الأضحى القطاع الخاص سيكون في العاشر من ذي الحجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *