نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الغربية 2024 الترم الثاني “3 اعدادي” خلال موقع مديرية التربية التعليم الرسمي.. اضغـط الانـ

نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الغربية، من أكثر من المواضيع التي يقوم طلاب وطالبات الصف الثالث الاعدادي وأيضا أولياء الأمور بالبحث عنها في هذا التوقيت، ويأتي ذلك بعد الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسي الثاني لعام 2024 في جميع المحافظات، والتى تم الانتهاء منها بسلام ودون أي شكاوى من الطلاب، ومن المتوقع ظهور النتائج خلال هذا الاسبوع الجاري بعد أن يتم اعتمادها من الجهات المختصة، وسنوافيكم بكافة التفاصيل خلال سطور هذا المقال.

نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الغربية

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن مايلي:

  • توفير رابط يمكن من خلاله الاستعلام عن النتائج لكل محافظة.
  • سوف يتم نشر النتائج بعد الانتهاء مباشرة من الأعمال التصحيحية خلال هذا الأسبوع الجاري.
  • بدأت عمليات التصحيح في محافظة الغربية منذ عدة أيام ومن المتوقع الانتهاء خلال هذا الأسبوع ونشر النتيجة من خلال رقم الجلوس والاسم.

رابط نتيجة الشهادة الاعدادية الغربية

يمكن الاستعلام عن نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الغربية 2024 للفصل الدراسي الثاني عبر البوابة الالكترونية لمحافظة الغربية على الإنترنت بعد الاعتماد الرسمي لها عن طريق اتباع عدة خطوات بسيطة وتمثلت فيما يلي:

  • الدخول مباشرة إلى الموقع الالكتروني الرسمي الخاص ببوابة محافظة الغربية.
  • الضغط بعد ذلك على زر نتيجة الصف الثالث الاعدادي.
  • اختيار الفصل الدراسي الثاني.
  • ثم كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب أو الطالبة.
  • الضغط بعد ذلك على خانة الاستعلام.
  • سوف يتم ظهور النتائج على الشاشة.

توزيع درجات الصف الثالث الاعدادي

يتم توزيع درجات امتحانات الشهادة الاعدادية على خمس مواد مضافة إلى المجموع، وهم مادة اللغة العربية ومادة العلوم ومادة الدراسات الاجتماعية ومادة اللغة الانجليزية ومادة الرياضيات، ويكون مجموع درجات هذه المواد الكلية 280 درجة، يتم  تقسيم المجموع على فصلين كل فصل دراسي 140 درجة.

مؤشرات نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الغربية

جاءت نسبة النجاح في محافظة الغربية للترم الأول 98.65%، وقد أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية أن اعمال التصحيح مستمرة بكل نزاهة وشفافية، مؤكدا أنها تسير على قدم وساق من أجل سرعة الانتهاء من عمليات الكنترول، حتى يتم الإعلان عن النتيجة، كما أعلن أيضا أن نتائج الفصل الدراسي الثاني ستأتي مبشرة ونسبة النجاح فيها مرتفعة، وسيتم الاعلان عن النتيجة خلال فترة قليلة عقب اعتمادها من المحافظ المختص.

ومن المتوقع أن يكون تنسيق الثانوية العامة 2024 في محافظة الغربية، طبقا للشروط التي حددتها المدارس للقبول عند 236 درجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *