متى تبدأ إجازة عيد الأضحى 2024 للبنوك وباقي الجهات في السعودية؟

ازدادت عمليات البحث في الأونة الأخيرة عن متي تبدأ إجازة عيد الأضحى 2024 للبنوك، وذلك بالتزامن مع اقتراب موعد عيد الأضحى المبارك 2024، يتسأل الكثير من المواطنين المسلمين حول العالم عن موعد إجازة عيد الأضحى وخاصة العاملين في القطاع العام والخاص والبنوك، بالإضافة إلي أن البنك المركزي السعودي قام بتحديد موعد عدد أيام الاجازة، وقام أيضا بتحديد موعد عودة الموظفين للعمل في المؤسسات والبنوك.

متي تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك 2024

في ظل زل التساؤل المستمر عن متي تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك 2024، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية عن تحديدها لموعد بدء إجازة عيد الأضحى المبارك، كما حددت موعد نهاية الاجازة، وذلك حرصا منها على أخذ العاملين قسط كافي من الراحة.

حيث تم تحديد موعد الإجازة عيد الأضحي بالنسبة للعاملين في الجهات الحكومية، والذين هم ضمن اللائحة التنفيذية لهيئة الموارد البشرية، أنه يعتبر يوم الاثنين 4 من شهر ذي الحجه 1445، هو أخر يوم لاستمرار العمل، بينما تبدء إجازة عيد الأضحى يوم الثلاثاء 5 من شهر ذي الحجة 1445 كما أوضحت أن الإجازة تنتهي في يوم السبت الموافق 16 من ذي الحجه 1445، بالإضافة إلي أنه يبدء العمل مرة أخري يوم الاحد الموافق 17 من ذي الحجة.

اما بالنسبة للموظفين العاملين بالجهات الحكومية، الذين يطبق عليهم نظام العمل، ولهم أيضا لائحة إدارية مستقلة، تم تحديد موعد الإجازة لهم والتي قد تصل إلي اربع ايام كحد ادني، وخمسة ايام كحد اقصي، حيث تبدء الإجازة يوم 7 من شهر ذي الحجة 1445، بالإضافة إلي أنها حددت موعد بدء العمل مرة أخري يوم الاحد الموافق 17 من شهر ذي الحجة 1445.

عدد أيام إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص

ترددت الكثير من الاسئلة داخل المملكة عن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2024 للقطاع الخاص، والتي تم تحديدها يوم الاحد 10من شهر ذي الحجة 1445، وتنتهي يوم السبت الموافق 16 من ذي الحجة 1445.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *