موجة حارة تضرب هذه المناطق بالسعودية والسبب في ارتفاع درجة الحرارة

قام المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية بإصدار تحذير من موجة حارة تضرب هذه المناطق بالسعودية، حيث أوضح أن المركبات لم تستطع القراءة الدقيقة لعدم توافر المعايير اللازمة، لتوضح أن الموجة الحارة التي تضرب العديد من المناطق بالمملكة قد تصل إلى 50 درجة مئوية ظهرًا.

موجة حارة تضرب هذه المناطق بالسعودية

بعد التحذير من موجة حارة تضرب هذه المناطق بالسعودية، أوضح مركز الأرصاد الجوية بالسعودية أن درجات الحرارة في مدينة الرياض أقتربت من 50 درجة مئوية، وذلك مع انتشار الموجة الحارة والأرتفاع لدرجة الحرارة بالعديد من المناطق، كما أعلنت الأرصاد تحذر جميع السكان.

وقد تتخطى درجات الحرارة 50 درجة مئوية في نهاية شهر مايو في مناطق عديدة منها الرياض والأحساء والأماكن المرتفعة، لذلك يجب على المواطنين الحذر من الخروج في أوقات الظهيرة حتى تنتهي الموجة الحارة بشبه الجزيرة العربية.

سبب ارتفاع درجات الحرارة

توجد العديد من الأسباب التي تحدث ارتفاعًا في درجات الحرارة في المملكة العربية السعودية ومنها أن تتعامد الشمس على منطة شبه الجزيرة العربية يصاحبها تعمق في المرتفعات الجوية.
وتسبب الحالة السابقة ضغط قوي لدرجات الحرارة مع منخفض منطقة الربع الخالي وتحدث رياح جافة قوية تضرب بعض المناطق بالسعودية.

وتضيف الأرصاد أن الرياح تكون مصحوبة بالأمطار الرعدية في بعض المناطق و غيرها من الرياح المحملة بالأتربة والغبار مما يسبب إنعدام الرؤية الأفقية، وقد تسبب هذه الحالة الكثير من الحوادث وتحيط هيئة الأرصاد أن القيادة يجب أن تكون بتأني وروية.

الأرصاد توضح حالة الرياح بالمملكة

أعلنت الأرصاد أن حالة الرياح الشمالية قوية وتتجه نحو شمال غرب المملكة بسرعة تتراوح بين 20 إلى 45 كم في الساعة خاصة في الجزء السمالي من السعودية، وتتوقع أن حالة الرياح السطحية قد تصل إلى 60 كم في الساعة وذلك في وسط وجنوب المملكة العربية السعودية، وتنخفض سرعة الرياح على السواحل البحرية باتجاه الجنوب، ولذلك يجب متابعة حالة الطقس بشكل مستمر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *