بدأ العد التنازلي.. متى ينزل حساب المواطن بالهجري الدفعة 79 عن شهر يونيو

أوضحت وزارة الموارد البشرية موعد إيداع حساب المواطن في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ما لم يوافق يوم عطلة رسمية، ولكن متى ينزل حساب المواطن بالهجري هذا الشهر؟ حيث يتم توجيه الدعم لفئات عديدة من المجتمع السعودي من محدودي ومنخفضي الدخل، طبق معايير وضعتها الوزارة، وهنا نتعرف على الموعد وخطوات الاستعلام عن الأهلية.

متى ينزل حساب المواطن بالهجري؟

كم ينزل حساب المواطن هذا الشهر؟ هو سؤال يكثر بين مستفيدي برنامج حساب المواطن وبخاصة بعد صدور الأهلية والتأكد من الاستحقاق الدفعة القادمة، وقد تم تحديد موعد الصرف بشكل عام ليكون يوم 10 من كل شهر ميلادي، ولمن يهتمون بالتعرف على موعد صرف حساب المواطن بالهجري، فسوف يوافق الإيداع يوم 4 ذي الحجة 1445، وهذا هو العد التنازلي لموعد الصرف:

موعد صرف راتب حساب المواطن
ثانية دقيقة ساعة يوم

ما معنى الدفعة تحت الإجراء في حساب المواطن؟

بعد الإعلان عن موعد إيداع حساب المواطن نجد أن المستفيدين يترقبون وصول رسالة تفيد بإيداع الدعم المستحق في حساباتهم البنكية، وهناك من يقوم بتسجيل الدخول إلى حسابه عدة مرات للتأكد، ولكنه يجد رسالة الدفعة تحت الإجراء ولا يفهم معناها، وقد أوضح البرنامج عبر صفحته الرسمية على منصة إكس بأن الدفعة تحت الإجراء في حساب المواطن تعني أنه جاري الإيداع في حساب المستفيد، وعليه الانتظار فقط حتى يتم الصرف.

الدفعة تحت الإجراء
الدفعة تحت الإجراء

خطوات الاستعلام عن اهلية حساب المواطن برقم الهوية

بعد التسجيل في البرنامج وكتابة كافة المعلومات والبيانات مع رفع الوثائق والمستندات الداعمة للاستحقاق، تقوم وزارة الموارد البشرية متمثلةً في المسؤولين عن البرنامج بدراسة اهلية حساب المواطن والاستحقاق، وذلك للتأكد من أن الشخص المتقدم للحصول على الدعم بالفعل من محدودي الدخل، ويستحق الدعم، ثم في الأسبوع الأخير من كل شهر تصدر الأهلية والتي يمكن للمسجلين إجراء استعلام عن اهلية حساب المواطن باتباع الخطوات التالية:

  • قم بالولوج إلى موقع حساب المواطن من هنا.
  • قم بتسجيل الدخول عن طريق كتابة رقم الهوية وكلمة المرور الخاصة بك.
  • انقر على دراسة الأهلية.
  • تعرف على أهليتك وفي حالة غير مؤهل يمكنك رفع طلب اعتراض.
  • تعرف أولا على أسباب رفض اهلية حساب المواطن.
  • ثم قم برفع الوثائق الداعمة لموقفك من الاستحقاق.

هكذا يتم إعادة النظر مرة أخرى في أهلية حساب المواطن، وفي حالة التأكد من أهليتك يتم إيداع الدعم بأثر رجعي في حسابك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *