“توجه للمدرسة” خطوات التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الجيزة

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن ظهور نتيجة الصف الثالث الاعدادي كما صرح اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بأن نتائج الشهادة الإعدادية لعام 2024 قد ظهرت، كما صرح سيادته بأن نسب النجاح قد وصلت إلى 87,05 %، ومن ثم فقد صرح عن الطريقة المتبعة في تقديم الظلمات وذلك على المواد المختلفة من جانب الطلاب، كما تقرر تقديم طلبات التظلم من خلال خطوات التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 والتي يتم إرسالها إلى المدير العام في الإدارة التعليمية، وبعدها يتم مراجعة الطلبات والنظر فيها مرة أخرى.

خطوات التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024

يوجد العديد من الخطوات المختلفة التي لابد من إتباعها من أجل تقديم طلبات التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024، والتي جاءت متمثلة في الآتي:

  • في البداية لابد من تقديم طلب التظلم من قبل ولي أمر الطالب أو الطالب بنفسه إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب، ويأتي طلب التظلم مرفق به المواد التي يرغب الطالب في تقديم التظلم بها.
  • يتم تسديد بعض الرسوم المقررة وذلك بناء على ما جاء في الفاكس المرسل من جانب وزارة التربية والتعليم والذي يعمل على تقديم الخدمة مقابل سداد الرسوم.
  • بعدها لابد من التوجه بشكل مباشر إلى لجنة المراقبة والنظام التابع لها الإدارة التعليمية وذلك من أجل تسلم الطالب إيصالات السداد، يتم بعدها تحديد الموعد للاطلاع على الأوراق التي تخص مادة امتحان الطالب.
  • ومن ثم تقوم لجنة متخصصة بمراجعة الأوراق وبعدها يتم إعلان النتائج على الفور.
  • وفي حالة استحقاق الطالب للدرجات فله الحق الكامل في استرداد القيمة المالية التي تم دفعها للتظلم.

تظلمات نتائج الشهادة الإعدادية لعام 2024 

تصدرت الساعات الأخيرة البحث عن نتائج الطلاب والطالبات في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم عن ظهور رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 برقم الجلوس واسم الطالب في كل المحافظات، كما أطلقت الوزارة أحقية الطالب في التظلم عن كل مادة، حيث أن الوزارة تسعى بشكل كبير إلى حصول كل طالب على الحق الكامل له في التظلم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *