بنسبة 0.64% من إجمالي أسهم الشركة”.. أرامكو السعودية تطرح 1.545 مليار سهم طرحا عامًا ثانويًا وتحدد فترة الاكتتاب

أعلنت شركة النفط العربية السعودية المعروفة باسم ” أرامكو السعودية ” بالإتفاق مع حكومة المملكة على طرح 1.545 مليار سهم عادي للشركة طرحًا عامًا وثانويًا، وتمثل هذا الأسهم المقرر طرحها نسبة 0.64% من أجمالي أسهم الشركة، على أن تبدأ عملية تسجيل الأوامر من 2 يونيو حتى 6 يونيو 2024، و خصص الفترة بين 3 يونيو و5 يونيو لأكتتاب الأفراد، تعرف على التفاصيل الكاملة من خلال السطور القادمة.

أرامكو السعودية تطرح 1.545 مليار سهم طرحا عامًا ثانويًا

يتوقع الخبراء في سوق المال أن يرتفع نطاق سعر السهم خلال الطرح بين 26.7 و29 ريالًا سعوديًا ، وذلك للسهم الواحد حسب بيان شركة أرامكو السعودية.

كما خصصت الشركة 154.5 ميلون سهم من أجمالي أسهم الطرح لاكتتاب الأفراد وهي تمثل 10% من الأسهم، ولكن بشرط وجود عدد كافي من طلبات أكتتاب الأفراد.

وتقوم شركة أرامكو بإصدار إعلان في حال حدوث أي تغير أو تحديث لشروط الطرح أو تعديد في عدد أسهم الطرح المخصصة لاكتتاب الأفراد.

تحقيق الاستقرار السعري خلال مدة الطرح

تمنح شركة أرامكو وحكومة المملكة العربية السعودية لمدير الاسقرار السعري ألية الاختيار أن يقوم بشراء أسهم من الحكومة بشرط ألا يتجاوز نسبتها 10% من مجموع الأسهم وبسعر الطرح النهائي.

كما تعطي الحق لمدير الاسقرار السعري في اكتتاب أرامكو أن يمارس التخصيص الإضافي سواء بشكل جزئي أو كلي عن طريق تقديم إشعار في مدة 30 يوم من بداية طرح الأسهم للتداول في الأسواق المالية بالمملكة السعودية، ومن المتوقع أن تبدأ 9 يونيو 2024 وإذا قام مدير الإستقرار باختيار أن يكون التخصيص الإضافي بشكل كلي تصبح أسهم الطرح 0.7% من أسهم شركة أرامكو.

وهذا يتوافق مع اتفاقية الإدارة لسجل الاكتتاب والتنسيق، كما تحظر شركة أرامكو السعودية والحكومة بيع أو إصدار أسهم جديدة لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *