اكتتاب ارامكو.. أرامكو السعودية تعلن مستند الطرح العام الثانوي لـ 1.545 مليار سعودي وكم عدد الأسهم لكل فرد

قامت شركة أرامكو في السعودية بالإعلان عن إمكانية اكتتاب ارامكوا في أسهمها وذلك بحجم مليار سهم، والذي يمثل عدد ضئيل للغاية من إجمالي أسهمها فهو يمثل فقط ما لا يصل إلى الواحد في المائة من إجمالي عدد أسهم الشركة، فمن المعروف أن رأس مال تلك الشركة يصل إلى التسعون مليار ريال، والذي قامت الشركة بتوزيعه على 242 مليار سهم.

أرامكو السعودية تعلن مستند الطرح العام الثانوي

من الجدير بالذكر أن اكتتاب شركة ارامكوا موجه إلى فئتين من المكتتبين، وذلك على النحو التالي:

  • الفئة الأولى المستهدفة من الإكتتاب هي فئة المؤسسات المكتبية، ويكون لها نسبة التسعون في المائة من الأسهم المعروضة للطرح أي بما يعادل 1390.5 مليون سهم.
  • الفئة الثانية هي فئة الأفراد لها نسبة عشرة في المائة من الأسهم المعروضة للطرح، بما يعادل 154.5 مليون سهم.

اكتتاب أرامكو الثانوي

قام اكتتاب أرامكو الثانوي بتغطية كافة أسهم الطرح، ومن الجدير بالذكر أن فترة بناء سجل وقاعدة الأوامر الموجهة لأسهم مجموعة أرامكو في المملكة العربية السعودية قد بدأت منذ صباح اليوم وسوف تستمر وحتى نهاية الأسبوع في يوم الخميس وذلك بما يصل إلى إثنى عشر مليار دولار.

وقد وصل الطرح الثانوي لمجموعة شركات أرامكو إلى 1.545 مليار سهم من جانب الحكومة والتي توازي 0.64٪ من مجموع أسهم تلك الشركة المصدرة.

كم عدد الاسهم للفرد في ارامكو؟

يبلغ عدد الأسهم للفرد الواحد داخل شركة أرامكو ما يصل إلى المائة سهم، وذلك لأن كل من يمتلك أسهم طرح في هذه الشركة يعمل بشكل مستمر على الحفاظ عليها، ومن الجدير بالذكر أن تلك الفئة يتاح لها الإكتتاب منذ بداية يوم الاثنين الثالث من شهر يونيو وحتى نهاية يوم عمل الأربعاء الخامس من يونيو وتحديدًا الساعة الخامسة في المساء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *