عاجل.. هيئة التقاعد العراقية تعلن بدء صرف رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين

أعلنت هيئة التقاعد في العراق عن بدء صرف رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين لشهر يونيو 2024، وذلك بشكل تدريجي بدءًا من ظهر يوم الأحد 2 يونيو، مع استكمال الصرف تباعاً خلال الساعات القادمة، حيث توجه الهيئة الشكر لكل متقاعد على عطائه وجهده الذي بذله طوال فتنرة عمله في المؤسسة التي يتبعها سواء كانت مؤسسة مدنية أو عسكرية.

بدء صرف رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين

أعلنت منذ قليل هيئة التقاعد الوطنية بالعراق عن بدء صرف رواتب المتقاعدين اليوم الأحد الموافق 2 يونيو 2024، وبالـأمس تم إيداع رواتب الموظفين بالعراق بعد الزيادة،  بحيث يتم الإيداع في حسابات المتقاعدين بشكل تدريجي عبر فروع المصارف ومنافذ الدفع الإلكتروني في بغداد والمحافظات، وذلك لجميع المتقاعدين المدنيين والعسكريين المسجلين في هيئة التقاعد.

التزام هيئة التقاعد بصرف الرواتب بانتظام وزيادتها

تؤكد هيئة التقاعد الوطنية التزامها بصرف رواتب المتقاعدين بانتظام ودون تأخير، وذلك حرصًا منها على توفير احتياجاتهم الأساسية وتحقيق استقرارهم المعيشي، مع إعرابها عن شكرها وتقديرها للمتقاعدين على عطائهم وجهودهم خلال مسيرتهم المهنية، وتواصل هيئة التقاعد العمل على تطوير خدماتها وتحسينها لتلبية احتياجات المتقاعدين بأفضل شكل ممكن.

هذا وقد أعلن وزير العمل العراقي عن خطوات إيجابية تبشر بتحسين حياة المواطنين، تشمل زيادة رواتب المتقاعدين وفق توجيهات الحكومة التي أوصت بزيادة رواتب التقاعد بالعراق، حتى تصل إلى 700 ألف دينار، وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود الحكومة لدعم القطاع الخاص وخلق بيئة اقتصادية مستقرة.

تفعيل الخدمات الإلكترونية

من الأمور التي يتم تفعيلها من أجل التيسير على المواطنين وتخفيف وطأة الإجراءات عليهم هو تفعيل الخدمات الإلكتيونية التي من خلالها يمكنهم الاستعلام عن موعد نزول الرواتب سواء للموظف أو المتقاعد، وتشير التوجيهات بأن يكون المواطن العراقي على رأس أولويات الحكومة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *