الإعلان عن الرابط الوحيد لنتيجة الشهادة الإعدادية محافظة المنيا

نترقب خلال دقائق من الآن رفع نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة المنيا والإعلان عنها بشكل رسمي ليتمكن كافة الطلاب من الاطمئنان على نتيجتهم وتحديد المرحلة الجديدة المقبلون عليها في حياتهم، وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم في وقت سابق قرب الانتهاء من عمليات التصحيح ورصد الدرجات في كافة المحافظات المصرية ليتم الإعلان عن النتيجة في المحافظات المختلفة تباعًا.

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة المنيا

تمت العملية التعليمية هذا العام بنجاح تام دون وجود أي عراقيل أو مشكلات تواجه الطلاب، وانتهى الطلاب من امتحانات المرحلة الإعدادية دون تلقي الوزارة أي شكاوى، لتبدأ عمليات التصحيح ورصد الدرجات في مختلف المحافظات، وتم الإعلان في وقت سابق عن ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القاهرة والجيزة، ونترقب خلال الدقائق التالية الإعلان عن نتيجة محافظة المنيا والإسكندرية وذلك بعد الإعلان عن الانتهاء من عمليات التصحيح ورصد الدرجات.

ويمكن للطلاب الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة المنيا بسهولة من خلال الرابط المباشر الذي وفرته الوزارة عن طريق اتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • يجب أن يتم الدخول على البوابة الرسمية لمحافظة المنيا.
  • كما يجب اختيار نتائج الطلاب من القائمة الجانبية.
  • يتم تحديد نتيجة الشهادة الإعدادية.
    ومن ثم يتم كتابة رقم جلوس الطالب في الخانة المخصصة لذلك والضغط على كلمة بحث.
  • سوف تظهر بيانات الطالب ويجب مراجعتها والتأكد من اسم الطالب للتأكد من كتابة رقم الجلوس بشكل صحيح ومن ثم الاطلاع على الدرجات.
  • في حالة عدم ظهور النتيجة أو استغراق وقت طويل في عملية البحث يجب الخروج من البوابة وإعادة الخطوات مرة أخرى بعد عدة دقائق نظرًا للضغط المكثف على بوابات المحافظات في الوقت الحالي في انتظار النتيجة.

توزيع درجات المواد في الشهادة الإعدادية

بعد ظهور نتيجة الإعدادية هناك من يعانون من حيرة تقسيم الدرجات على المواد وحساب النسبة المئوية للطالب وهو ما نوضحه فيما يلي.

يمتحن الطلاب في 5 مواد تعليمية أساسية تضاف إلى المجموع والذي يتكون من 280 درجة للطالب مقسمه على الفصلين الدراسيين ومقسمه على المواد على في الفصل الدراسي الواحد النحو التالي:
اللغة العربية 40 درجة
اللغة الإنجليزية 30 درجة.
الرياضيات 30 درجة.
مادة العلوم 20 درجة.
مادة الدراسات الاجتماعية 20 درجة.

ويتم حساب النسبة المئوية للطالب من خلال قسمة إجمالي درجات الطالب على المجموع الكلي 280 درجة ومن ثم ضرب الناتج النهائي في 100، متمنين النجاح والتوفيق لكافة طلابنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *