بعد إثارة الجدل .. الامانة العامة توضح حقيقة إزالة جبل احد بالسعودية وعودة الهدد مرة أخري؟

حقيقة إزالة جبل احد، أثار انتشار خبر حقيقة إزالة جبل احد بالمملكة ضيق واستياء عدد كبير من المواطنين في السعودية وغيرها من المسلمين في جميع الدول بعد أن انتشرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي لعمليات حفر بالمنطقة المحيطة بالجبل، وتساءل الأفراد عن حقيقة هذا الخبر وطالبوا السلطات السعودية بتوضيح لهذا الخبر المنتشر، جبل أحد من أهم الآثار الإسلامية  التاريخية والذي شهد على العديد من المعارك والأحداث الإسلامية  ومن أشهرها غزوة أحد والتي كانت في العام الثالث من الهجرة.

حقيقة إزالة جبل احد

نفت الأمانة العامة في المدينة المنورة أي خبر عن إزالة جبل أحد، وطالبت  المواطنين بتحري الحقائق في الأخبار المنتشرة ودعتهم إلى الاطمئنان، وأوضحت انه لا يوجد أي نية للمساس أو إزالة جبل أحد أو هدم أي جزء منه حتى، وان اعمال الصيانة القائمة حول المنطقة المحيطة به ما هي إلا أعمال تحسين وتطوير المرافق في الأماكن المنتشرة حوله، وأكدت أيضا على حرص السلطات السعودية على المحافظة على جميع المعالم الإسلامية بصفته إرثا إسلاميا تاريخيا لا مساس به.

حقيقة عودة الإزالات والهدم في المملكة

انتشرت أخبار عن استئناف الهدد وزيادة مساحة الإزلالات بالمملكة ولكن قامت الأمانة العامة بنفي هذا الخبر أيضا وأكدت على عدم استمرار أعمال الهدم مرة أخرى وإن كل ما تم تداوله مجرد شائعات وأن كافة أعمال الهدم والإزلالات السابقة  كانت لتطوير المناطق العشوائية وإعادة صيانة وتطوير الخدمات التعليمية والصحية وغيرها من الخدمات.

وان الهدف من هذه الإزالات هو خلق بيئة حضرية متكاملة تلبي احتياجات المواطنين، المملكة تعمل على تطوير المشاريع التنموية بما يتماشى مع رؤية 2030، التي تركز على تحسين جودة الحياة. هذه الجهود تساهم في توفير بيئة معيشية أفضل وأكثر أمانًا للسكان.

الاستعلام عن تعويضات الهدد بجدة

من الممكن التحقق من تعويضات الهدد والازالات “هدد جدة 1445” لكل ما سقط منزله أو المكان الخاص به خلال التطويرات والتحسينات التي قامت بها خلال الفترة الماضية عن طريق التالي:

  • الدخول إلى الأمانة العامة بجدة.
  • ملء البيانات المطلوبة.
  • الضغط على الخدمات الإلكترونية.
  • الضغط على الاستعلام.
  • وأخيرا ستظهر التعويضات وقيمتها وكل ما يتعلق بها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *