فرحة العيد تبدأ بالإجازة – مواعيد إجازة عيد الأضحى القطاع الخاص هذا العام

ستجد أن هناك اختلاف بين إجازة عيد الأضحى للقطاع الحكومي و القطاع الخاص، وهذا يتم تحديده من خلال الإعلان عن أيام الإجازة من الحكومة بالمملكة، حيث ستجد أن الحكومة من الممكن أن تتدخل في تحديد الإجازة للقطاع الخاص و أحيانًا لا تتدخل، و ممكن الممكن أنك ستجد أيام الإجازة الخاصة بالقطاع الخاص أقل من القطاع الحكومي.

إجازة عيد الأضحى القطاع الخاص

يتم تحديد أيام الإجازة من خلال تحديد أو معرفة أيام عيد الأضحى، و التي تكون رسمياً يوم ١٧ يونيو ٢٠٢٤، و بالرغم من هذا ستحد أن كل شركة من القطاع الخاص هي التي تحدد أيام الإجازة، فمن الممكن أن نجد شركتك تعطي 5 أيام أو أكثر، ولكن لن تجد أنها أقل لأنه من المؤكد لن تقل عن ٤ أيام.

 عيد الأضحى
عيد الأضحى

موعد إجازة عيد الأضحى القطاعات الخاص

ستكون الإجازة للقطاع الخاص مختلفة عن القطاع الحكومي، و أيام الإجازة التي تم الإعلان عنها هي هذه الأيام :

ستبدأ الإجازة من يوم وقفة عرفات أي يوم ١٦ يونيو، و تستمر حتى ثلاثة أيام العيد(١٧، ١٨ ، ١٩ ) يونيو، ثم يبدأ الموظف في الرجوع إلى الشركة في يوم ٢٠ يونيو، و من الممكن أن تختلف الإجازة من شركة إلى أخرى.

موعد إجازة عيد الأضحى القطاعات الخاص
ثانية دقيقة ساعة يوم

موعد إجازة عيد الأضحى القطاع الحكومي

بعد معرفة إجازة عيد الأضحى، ستجد أنه تم الإعلان أيضًا عن موعد إجازة عيد الأضحى القطاع الحكومي، و هي تختلف في عدد الأيام عن القطاع الخاص، فالأيام تبدأ من يوم وقفة عرفات مع ٤ أيام العيد م يعود الموظفين ٥ يوم العيد، كما أنك ستجد البنك تختلف أيضًا عن القطاع الحكومي و الخاص، فهي أيضًا يتم تحديدها على حسب البنك، و من المؤكد أن أيام الإجازة ستستمر حتى 5 أيام و ليس أقل من هذه المدة.

إجازة عيد الأضحى للشركات مختلفة، حيث أنها تختلف في عدد الأيام عن إجازة عيد الأضحى للقطاع الحكومي، ولكن ليست بشكل كبير فمن الممكن أن يكون أقل من القطاع الحكومي بيوم أو يومين لا أكثر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *