بعد تصريحات وزير التعليم: ما حقيقة إلغاء الفصل الثالث في عام 1446 مع اقتراب إصدار التقويم الدراسي الجديد للمدارس

حقيقة إلغاء الفصل الثالث في عام 1446 أعلنت عنها وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، حيث تداول بعض الطلاب أولياء الأمور بعض الأخبار التي تخص أن وزارة التعليم السعودية عن أعلنت عن إلغاء العمل بنظام الثلاث فصول دراسية، وذلك بالتزامن مع الإعلان عن بداية العام الدراسي الجديد، وسوف نوضح جميع المعلومات عن حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث فيما يلي.

حقيقة إلغاء الفصل الثالث في عام 1446

أوضحت وزارة التعليم السعودية في بيان رسمي لها أنه سوف يتم العمل بنظام الثلاث فصول دراسية في العام الدراسي الجديد، وأنه لا نية لإلغاء العمل بهذا النظام في المدارس أو الجامعات الموجودة في أنحاء المملكة، حيث تسعى وزارة التعليم السعودية للعمل بهذا النظام من أجل تطوير المنظومة التعليمية والعمل على تحسين أداء الطلاب، بالإضافة إلى المحافظة على عدم شعور الطلاب بالملل الدراسي عند اعتماد نظام الفصلين الدراسيين، وقد أشارت الوزارة أنه تم استثناء جامعة واحدة فقط في المملكة من تطبيق نظام العامل بالفصلين الدراسيين وهي جامعة جازان.

مميزات تطبيق نظام الثلاث فصول دراسية

توجد مجموعة من المميزات الخاصة بتطبيق نظام الثلاث فصول دراسية والتي سعت وزارة التعليم السعودية على تحقيقها، وتتمثل تلك المميزات في التالي:

حقيقة إلغاء الفصل الثالث في عام 1446
حقيقة إلغاء الفصل الثالث في عام 1446
  • تساعد على تحسين أداء الطلاب من خلال اختبارات الأداء التي تجريها الوزارة في نهاية كل فصل دراسي.
  • الإجازة المطولة التي يحصل عليها الطلاب في نهاية كل فصل دراسي تساهم بشكل كبير في تجديد نشاط الطلاب من أجل العودة إلى استئناف الدراسة بكامل طاقتهم.
  • يساهم في تخفيف الأعباء الدراسية على كل من المعلم والطلاب.
  • العمل على إضافة مواد جديدة من أجل تنمية القدرات المعرفية عند الطلاب بما لا يؤثر على كافة المواد الدراسية الأخرى.
  • يساعد الطلاب على التركيز بشكل أفضل من تطبيق نظام الفصلين، حيث يكون عدد الأسابيع الدراسية 13 أسبوع فقط في الفصل الدراسي الواحد مما يساعد الطلاب على عدم الشعور بالملل الدراسي.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 1446

أعلنت وزارة التعليم في السعودية أنه سوف يبدأ العام الدراسي الجديد بداية من يوم الأحد الموافق الثامن عشر من شهر أغسطس 2024 الموافق الرابع عشر من صفر 1446 هجرية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *