نتائج امتحان إثبات المستوى الجزائر عبر onefd edu dz برقم التسجيل

جميع المتقدمين يتطلعون حاليًا نحو معرفة نتائج امتحان إثبات المستوى الجزائر، وذلك بعد إتمام المشاركة في دورة امتحانات إثبات المستوى للمراسلة للعام الجاري، والتي قد انتهت رسميًا خلال شهر مايو 2024، بعد أن شهدت إقبال غير مسبوق من جانب آلاف المتعلمين الذين قاموا سابقًا بالتسجيل في الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد، ذلك بالإضافة إلى عدد من قاموا بشغل الوظائف أو المتعلمين الأحرار.

كشف نقاط المراسلة بالجزائر 2024

صرحت “وزارة التربية الوطنية” في الجزائر بأنها ستعرض كشف نقاط نتائج المراسلة عبر كافة الولايات لمدة ثلاثة أيام متتالية، يُطلب من الطلاب الاطلاع على النتائج الخاصة بهم من خلال زيارة الموقع الإلكتروني خلال هذه الفترة.

يوفر “موقع الديوان الوطني” للامتحانات والمسابقات النتائج للطلاب بشكل مجاني ويظل متاحًا طوال فترة إعلان النتائج، يمكن للطلاب الاستعلام عن كشف المراسلة الخاص بهم عبر الموقع.

رابط نتائج امتحان إثبات المستوى الجزائر

نوضح بشكل مفصل وعلى نحو صحيح وفق ما تم توضيحه من قبل الجهات المعنية بالأمر، آلية الاطلاع الإلكتروني على نتائج اختبارات إثبات المستوى، وذلك عبر الموقع الإلكتروني المخصص لذلك، على أن يتم ذلك بموجب تطبيق ما يلي من خطوات:

  • الانتقال في البداية إلى رابط “موقع الديوان الوطني” للتعليم والتكوين عن بعد.
  • اضغط فوق رابط نتائج المراسلة.
  • كتابة رقم التسجيل والبيانات المطلوبة الأخرى تاريخ الميلاد.
  • انقر بعد ذلك على الأيقونة الخاصة باستخراج النتائج.

المتقدمين من الضروري حصولهم على نسبة نجاح تبلغ 50% أو أكثر من ذلك، حتى يعتبروا من الناجحين، في حين يحصل كل من تجاوز نسبة نجاحه عن 75% على درجة امتياز.

موعد إعلان نتائج المراسلة 2024

وفقًا لما تم توضيحه من قبل السلطات فإت النتائج الخاصة بامتحان المراسلة أو إثبات المستوى من المقرر رفعها أون لاين للاستعلام عنها على مدار ثلاثة أيام حسب الولايات، على أن يتم ذلك على النحو التالي:

  • كلًا من باتنة، تمنراست، وبسكرة وسطيف الجلفة، الشلف، أدرار، مستغانم، تم الإعلان في 31 من مايو
  • أما يوم السبت الموافق 1 يونيو 2024 سيتم إعلان نتائج كلًا من سوق أهراس وبشار الجزائر والمدية، قسنطينة، تلمسان، ورقلة.
  • ومن المقرر أن يتم يوم الأحد الموافق 2 يونيو 2024، الإعلان رسميًا في كلًا من سعيدة، ووهران والأغواط وعين الدفلى، تيارت، سكيكدة، بالإضافة إلى كلًا من بجاية، تيزي وزو، تبسة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *